لهذه الأسباب تستيقظ في الليل لدخول الحمام !
لهذه الأسباب تستيقظ في الليل لدخول الحمام !

السبت | 10/03/2018 - 08:35 صباحاً

ينهض الكثير من الأشخاص من نومهم أثناء الليل لدخول الحمام، ويمكن أن يصاب هؤلاء الأشخاص بالتعب الشديد أثناء النهار بسبب انقطاع النوم.

وتسمى هذه الحالة بالتبول الليلي، وهي حالة تحدث عند استيقاظ الرجال لأكثرة من مرة من أجل دخول الحمام، وتعود الإصابة بها إلى ثلاثة أسباب رئيسية الأولى تتمثل بوجود صعوبة في حفظ البول في المثانة، أما السبب الثاني فهو إنتاج كمية أكثر من المعتاد من البول خلال النهار، والأخير بسبب إنتاج البول خلال فترة الليل، وهذا ما يحدث مع كبار السن.

وقد تكون مشكلة التبول الليلي تدل وتشير إلى وجود مجموعة من المشاكل الصحية الكامنة أو بعض العادات السيئة التي تضر بصحتكم، ومنها:

عدم انتظام النوم: إن عدم الحصول على قدر كافي من النوم المتواصل يؤدي إلى ظهور حاجة التبول الليلي فكلما استيقظ الشخص خلال الليل لفترات أطول كلما اضطر إلى تفريغ المثانة أكثر. وتعود أسباب عدم انتظام النوم إلى توقف التنفس أثناء النوم وإن علاج هذه المشكلة يساعد كثيراً في التخلص من التبول الليلي.

عادات الشرب والأكل السيئة: تعتبر المشروبات الكحولية وتلك التي تحتوي على مادة الكافيين مثل القهوة والشاي من المشروبات المدرة للبول، لذلك لا ينصح بشربها قبل موعد النوم بوقت قصير، كما تهيج المأكولات الحارة المثانة وقد تسبب إلتهابات في المسالك البولية.
الإصابة بالسكري: تعد الإصابة بالسكري من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى التبول الليلي، حيث تندفع نسبة السكر الزائد في الدم إلى الكليتين ومن ثم مع الماء إلى المثانة بشكل متكرر، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب المختص.

تضخم البروستاتا: تتضخم الغدة البروستاتية أو تتوسع كلما تقدم الرجال في السن، مما يؤدي إلى انخفاض نسبة الهرمونات بمافي ذلك هرمون تستوستيرون، ويسبب هذا التضخم في أغلب الأحيان ضغطاً على المثانة مما يدفع الشخص إلى التبول بشكل أكثر أثناء الليل.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 03:52
الظهر 12:41
العصر 04:22
المغرب 07:49
العشاء 09:30