أغرب 9 حقائق تاريخية لا تعرفها عن العملات
أغرب 9 حقائق تاريخية لا تعرفها عن العملات

الثلاثاء | 13/03/2018 - 05:00 مساءً

ذكرت مدونة "Aunty Acid" -التي تهتم بالأمور الطريفة- أغرب 9 حقائق قد لا تعرفها عن العملات وتاريخها.

وأغرب تلك الحقائق هي:

1- على الرغم من أن عمر عملة الدولار الورقية الافتراضي قد يصل إلى 6 سنوات إلا أن الحكومة الفدرالية كانت تقوم بتدمير الأوراق بعد 18 شهرًا فقط، مما كبد الحكومة خسائر عديد في عملية طباعة عملات جديدة وإعدام عملات صالحة للاستخدام.

2- من الممكن أن تمسك في يدك بعملة مجرية بقيمة 1 وأمامه 20 صفرًا، والتي كانت قد أصدرتها الحكومة المجرية بعد الحرب العالمية الثانية من جراء التضخم الذي أصاب البلاد والتي لم تكن تنجح في شراء سيارة أو منزل.

3- لا يتعدى حجم العملات الورقية الحقيقية الـ8% من حجم الأموال المتداولة في العالم، أما باقي العملات فهي أموال إليكترونية.

4- عملة معدنية إنجليزية من كل 10 عملات كانت نتيجة عملية تزوير في القرن السابع عشر، مما استدعى تكليف "إسحاق نيوتن" بتصميم عملات جديدة يصعب تزويرها، كما نجح في ابتكار نظام لجمع كل العملات في المملكة وتجديدها وإعادة توزيعها مرة أخرى.

5- بعد انفصال "أستراليا" عن المملكة المتحدة، شرع الاقتصاديون في اقتراح اسامٍ جديدة للعملات منها الأوز والكانج -المستوحى من "الكانجارو"- والروو والديجار، إلا أن الحكومة استقرت على تسمية الدولار الأسترالي التي تفتقد التميز وتبعث الملل.

6- يحتفظ البليونير "ستيف وولزيناك" ببكرات من أوراق فئة الـ2 دولار الغير مقطوعة، ويستخدمها كمحارم -"مناديل"- عند السعال أو العطس أو الدخول إلى الحمام.

7- استخدم قاطنو جزيرتي "بالاو" و"ياب" في المحيط الهادي بعض أنواع الصخور الملونة كعملات.

8- من الممكن أكل الشكولاتة التي تم تغليفها كعملة مثل شكولاتة كورونا، ولكن ليست تلك الشكولاتة العملة الوحيدة القابلة للأكل، فالناس في "سيبريا" تبادلوا الشاي بنظام المقايضة حتى الحرب العالمية الثانية.

9- أصدرت الحكومة الأمريكية عملة ورقية تذكارية بقيمة 5 آلاف و10آلاف، ولكنها ليست العملة الأغلى، فعملة الألف دولار هي الأغلى، إذ بيعت مقابل 2.3 مليون دولا في مزاد علني.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:27
الظهر 12:24
العصر 03:34
المغرب 05:59
العشاء 07:21