أطعمة تحتاجها لزيادة نشاط جسمك
أطعمة تحتاجها لزيادة نشاط جسمك

الأحد | 18/03/2018 - 03:54 مساءً

عندما تتباطأ في المرة القادمة وتشعر بالخمول والتعب، إترك القهوة و تناول أحد هذه الأطعمة عالية الطاقة كبديل للحصول على دفعة صحية و طبيعية للطاقة وزيادة نشاط المخ والجسم عن طريق هذه الأطعمة التاليةالطريقة الأبسط على الإطلاق للحصول على الدفعة هي إضافة الماء إلى الليمون مما يحوّل الماء العادي إلى مشروب طاقة طبيعي، والذي يحتوي على الإلكترولايت و التي تعتبر مهمة للخلايا لإنتاج الطاقة.

الترطيب هو المفتاح لتحسين المزاج. و وجدت دراسة في عام 2012 أن النساء اللاتي تعرضن للجفاف النسبي، أبلغن عن الشعور بالإرهاق.تعتبر الفاكهة أحد الأطعمة ذات الطاقة العالية لإحتوائها على السكر الطبيعي. فهي تعطيك دفعة من الطاقة عندما تكون متأخرأً و تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة نظراً لإحتوائها على الألياف.

قم بتحضيرعصير الإفطار المنشّط بإستخدام التوت الذي يساعد على التركيز و الفراولة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي مما يساعد على تحويل الدهون لطاقة و اللبن الغني بالمغنيسيوم والذي يساعد على تنظيم خروج الطاقة. أو إسقطه في فاكهة إستوائية مثل الأناناس الذي يحتوي على اليود الذي يساعد ف التحكم في مدى سرعة حرق جسمك للطاقة. إذا كنت شخص لا يحب العصائر، فلتأخذ معك الموز أو التفاح و أنت ذاهب إلى عملك أو أي طريق اخر تسلكه.

يحتوي كل من الكاجو واللوز والبندق على نسبة عالية من المغنيسيوم، الذي يلعب دوراً رئيسياً في تحويل السكر إلى الطاقة. ولإنها مليئة بالألياف فهي تحافظ على مستوى السكر في الدم وأيضاً البروتين لتمنع الجوع. إحتفظ دائماً بحقيبة بها خليط من المكسرات أو البعض منهم في محفظتك أو درج الكتب للحفاظ على نشاطك طوال اليوم.

يعتبر تناول مربع من الشوكولاتة الداكنة كحلوى بعد الغذاء شئ جيد لصحتك و أيضاً غذاء عالي الطاقة. لأنها تحتوي على المنشط الطبيعي الثيوبرومين، و الذي مثلما يفعل الكاقيين، يعزز الطاقة و يحسّن المزاج.توفر الكربوهيدرات 60% من الطاقة المطلوبة لجعل جسمك يتحرك، و الحبوب الكاملة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة ( جيدة) ، و التي تكون مليئة بالفيتامينات و المعادن.

تناول الحبوب الكاملة تمنع زيادة نسبة السكر في الدم بعد الوجبة المقبلة لك، هذا طبقاً لدراسة في مجلة التغذية و التمثيل الغذائي، مما يعني تكسير أقل للطاقة مقارنةً إذا كنت تأكل الوجبات الخفيفة السكرية التي تحتوي على الكربوهيدرات المكررة و المعالجة بشكل كبير.

إبدأ يومك دائماً بتناولالشوفان أو الحبوب عالية الألياف لتشعر بالشبع حتى وجبة الغذاء، أو وجبة خفيفة من بسكويت الحبوب الكاملة أو الجرانولا بالحبيبات الكاملة لإعطاء تعزيز أثناء النهار.يقّدر هذا النوع من التوابل في دول آسيا لقدرته على زيادة الطاقة و تعزيز تدفق الدم عم طريق توسيع الأوعية الدموية الصغيرة. تناول الكاري في العشاء كغذاء عالي الطاقة، أو تناول كوب من الشاي للتغلب على هبوط بعد الظهر.

يحتوي هذا النبات على نسبة عالية من فيتامين بي، و التي تدعم مستويات الطاقة عن طريق الغذاء ( الكربوهيدرات) إلى وقود (جلوكوز)، و يحتوي أيضاً على الكثير من الألياف التي تنظم السكر في الدم. إذا كان في موسمه،أضف الهليون إلى السلطة الخاصة بك في الغذاء للحصول على الدعم حتى فترة ما بعد الظهيرة.لا يعتبر الكرنب المخلل مجرد شئ يُقدَم مع السجق المشوي، لكنه أيضاً يساعدك في الحفاظ على الطاقة.

الكرنب المخمر يحتوي على نسبة عالية من البروبيوتيك، مما يحسن من كفاءة الهضم لديك. و بذلك يقل إستخدام الطاقة لأن الجسم يهضم أسرع، فيستفيد الجسم بالطاقة.

يفعل الكيمتشي نفس الشئ ( الكيمتشي هو كرنب مخمّر حار منتشر في المطبخ الكوري).

و إذا أردت تناول الهوت دوج من عربة في الشارع، ضع الكرنب المخلل عليه لتحصل على دفعة طاقة.لإحتوائه على نسبة عالية من المنجنيز، يعتبر الأرز البني من الأطعمة عالية الطاقة المفضلة للجميع.

المنجنيز يساعد الجسم على إنتاج الطاقة من البروتينات و الكربوهيدرات. فهو يجعلك تشعر بالحيوية و الطاقة طوال اليوم.تحتوي السبانخ على نسبة كبيرة من الحديد و هو المكون الأساسي لإنتاج الطاقة في الجسم، أضف السبانخ إلى بيض الأومليت الصباحي أو العصير لتشعر بالطاقة طوال اليوم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19