15 أشياء غريبة تحدث لك بعد الموت
15 أشياء غريبة تحدث لك بعد الموت

الإثنين | 19/03/2018 - 09:14 مساءً

هل فكرت ما الذي سيحصل بجسدك بعد الموت؟ في الحقيقة جميعنا نسير نحو الموت في النهاية، لكن الأمور التي تحدث لنا ولأجسادنا بعد الموت لن تكون ممتعة، ولكن علينا معرفتها. وفي هذا المقال، جمعنا لك أكثر 15 أمر غريب ممكن أن يحدث لك بعد الموت:

 

ستختفي بعض التجاعيد، مثل تجاعيد جبينك أو تلك التي تظهر عندما تبتسم. ويعود السبب في ذلك إلى عدم وجود ضغط على العضلات.

ضمن ظروف معينة ولكنها غير شائعة بشكل عام، يمكن أن تتحول الدهون في جسمك إلى صابون وذلك بواسطة عملية تسمى التصبّن. تبدو تلك العملية منطقية لأن الدهون تعتبر عنصرًا أساسيًا في تركيب الصابون.

بعد أن تموت سيصدر منك صوت وكأنه أنين مسموع. ويعود السبب في ذلك إلى خروج الهواء والغازات الأخرى من جسمك، حيث يخرج بعضها ويمر عبر الحبال الصوتية وبالتالي سيصدر صوت يشبه الشخير.

سيتم إدراج سبب الوفاة على شهادة الوفاة، ولكن لن يتم وضع سبب الوفاة على أنه “التقدم في العمر”. لأن أسباب الوفاة عادةً لا تكون بسبب التقدم في العمر، بل تكون بسبب أمراض شائعة تعاني منها أجسادنا لأنها تقدمت في العمر، ولكن “الشيخوخة” بحد ذاتها لا يمكن أن تقتلك.

هل تعلم أنه من الممكن أن يتم تشريحك في غرفة مليئة بطلاب الطب لأسباب علمية. وبعد أن تنتهي الدراسة ممكن أن يحرقوا جثتك أو يقوموا بإبلاغ أقاربك لاستلامها.

يعتقد معظم الأشخاص أن جسمك سيختفي بعد الموت، لكن العظام تبقى إلى الأبد ما لم يتم سحقها. أو بالأحرى فإنها تتحلل لكن ببطء شديد.

بعد عدة سنوات من الوفاة، وبعد بدء البكتيريا والفطريات والكائنات الأخرى في تحليل أجسامنا، يتحلل البروتين في العظام ليبقى ما يسمى هيدروكسيباتيت، وهو معدن عظمي يتحول إلى غبار.
عظام بعد الموت

 

أحيانًا لا تتحلل عظامنا، بل تصبح متحجرة. هناك عدة أنواع من التحجر، حيث يبقى الهيكل العظمي سليمًا، وهو الحالة المتعارف عليها لدى معظمنا، عندما تتفكك جميع الأجزاء الإسفنجية بعد الموت، ويصل الماء إلى العظام المتبقية. ومن خلال عملية بطيئة، تقوم المعادن المذابة في الماء بخلق بلورات في العظام، لتتصلب مع بقية الصخور المحيطة بها.

هناك معلومة خاطئة تقول بأن الشعر والأظافر تستمر بالنمو بعد الموت. وفي الحقيقة هذه المعلومة غير صحيحة، فما يحدث في الواقع هو أن الجلد من حولهم ينكمش، مما يعطي إيحاءً بالنمو.


هناك ثلاث مراحل من الموت


الموت السريري، حيث تتوقف دقات قلبك وتتوقف عن التنفس. ويمكن العودة للحياة من هذه المرحلة.
الموت البيولوجي، حيث يتوقف النشاط الكهربائي في دماغك. وهنا لا يمكن العودة، لأن دماغك يموت تمامًا.
الموت الجزيئي وهو عندما يبدأ جسمك بالتعفن وتبدأ البكتيريا بتحليل جسدك.
يتم أحيانًا القيام بفحص بعد الوفاة من خلال تشريح الجثة، ويتم ذلك عندما يكون سبب الوفاة غير معروف. حيث يتم تشريح الجسم من خلال فتحه وإخراج الأعضاء الداخلية وفحصها. أو يمكن إحداث ثقب في مؤخرة الرأس لإخراج الدماغ وفحصه بحثًا عن آثار لجلطات الدم أو علامات الخرف.
هناك اعتقاد بأن آخر حاسة تموت هي حاسة السمع. من الصعب طبعًا إثبات ذلك، فلا يمكن أن نسأل الموتى.
إذا تم قطع رأسك، فسوف تظل بوعيك لمدة لا تقل عن 5 ثوان بمجرد فصل رأسك عن جسمك.
إن خلايا بشرتك لا تموت فورًا بل تبقى على قيد الحياة لفترة أطول. على الرغم من أن معظم خلايا الجسم تموت بعد عدة ساعات، أو خلال يومين كحد أقصى؛ إلا أن خلايا الجلد تبقى على اتصال مع البيئة الخارجية لتسحب كل ما بوسعها من الهواء.
من المعروف أن الجسم يصبح نتنًا بعد الموت. ولكن هل تعرف لماذا؟
عندما تموت خلايانا، فإنها تطلق الإنزيمات التي تعلم البكتريا والفطريات المحلية بموت الجسم. عندها تقوم البكتيريا والفطريات ببدء عملية التحلل وإطلاق الغازات الضارة مع الرائحة النتنة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:08
الظهر 12:46
العصر 04:27
المغرب 07:46
العشاء 09:23