15 عادة سيئة تجنب القيام بها أثناء الاستحمام
15 عادة سيئة تجنب القيام بها أثناء الاستحمام

الإثنين | 19/03/2018 - 09:22 مساءً
يمضي الشخص العادي حوالي 60 ساعة في الحمام سنويًا. وبما أننا نمضي الكثير من وقتنا أثناء الاستحمام ، فمن المنطقي أن نتعرف على الشكل الصحيح اللازم لعاداتنا.وعلى الرغم من بساطة الأمر، إلا أننا نقع غالبًا في الكثير من الأخطاء التي يمكن أن تؤثر على صحتنا. في المقال التالي جمعنا لك 15 نصيحة تتضمن بعض الأمور التي يجب عليك تجنب القيام بها في الحمام.

لا تستحم يوميًا. يقول العلماء إن الاستحمام بشكل يومي يجفف الجلد ويهيّج الجلد ويغسل البكتيريا المفيدة، ويمكن أن يزيد من خطر إصابة الجلد بمرض ما.


لا تنظف فروة رأسك بأظافرك لأنها تؤدي إلى ظهور القشرة. قم بفركها بأطراف أصابعك بدلًا من ذلك.
لا تنتظر وقتًا طويلًا للاستحمام بعد انتهائك من ممارسة الرياضة. فالعرق الذي يبقى على جلدك قد يؤدي إلى تكاثر البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى طفح جلدي.

لا تترك الاسفنجة أو الليف في الحمام. تأكد من غسلها وتجفيفها تمامًا، وإلا فإنها ستكون مرتعًا للبكتيريا الضارة.


اسفنجة في الحمام

لا تقم بغسل شعرك بالشامبو كل يوم، إلا إن كان شعرك ناعمًا أو فروة رأسك زيتية.


لا تستخدم الماء الساخن طوال الوقت أثناء الاستحمام. يجب عليك في نهاية الاستحمام، أن تستخدم الماء البارد لمدة ثلاثين ثانية، ثم تعود إلى الماء الساخن لمدة ثلاثين ثانية وأنهي حمامك بالماء البارد. سيشعرك ذلك بالنشاط، ويجعلك أكثر حيوية، كما أنه يحسن نظامك المناعي، ويجعلك تقاوم التعب والإجهاد.
لا تغسل وجهك بالماء الساخن أثناء الاستحمام، فالماء الساخن سيء لوجهك ويمكن أن يسبب لك الضرر. وبدلًا من ذلك، يمكنك أن تغسل وجهك في حوض يحتوي ماءً فاترًا.


غسل الوجه أثناء الاستحمام

لا تستخدم الشامبو على شعرك إن كان شبه جافًا. ويجب عليك أن تتأكد من غسل شعرك بالماء لضمان استخدام الشامبو بفعالية.
لا تنسَ أن تغسل قدميك وتنظفهما. فماء الصابون الذي يتجمع عند قدميك لن ينظفها.

لا تقم بلف شعرك الرطب بمنشفة. حيث يكون الشعر الرطب بعد الاستحمام ضعيفًا ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إيذاء الشعر التالف أو المتعرج إذا قم بلفه بمنشفة مباشرةً.

لا تستحم طويلًا بالماء الساخن. قد يبدو الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة أمرًا رائعًا، ولكنه قد يؤدي إلى جفاف البشرة. استخدم الماء الساخن لأقل من 10 دقائق، واستخدام الماء الفاتر خلال ما تبقى من الوقت.
 

لا تجفف بشرتك عن طريق فركها بمنشفة. حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تهيجها بالإضافة إلى انتشار البقع. إن تجفيف بشرتك بلطف يؤدي إلى الفعالية ذاته كما أنه أكثر صحة.

لا تغسل وجهك بغسول أو صابون للجسم. قد يبدو هذا خيارًا صحيًا، لكنه قد يكون يسبب ضررًا أكثر من نفعه. وبدلًا من ذلك، قم فقط بغسله في الحوض بماء بارد أو استخدم غسول للوجه.

لا تنسى أن تستخدم مرطب مباشرةً بعد الاستحمام. حيث ينصح أطباء الجلدية باستخدام مرطب بعد تجفيف بشرتك.

لا تفرط في استخدام منشفة بعد الاستحمام . حيث يمكن أن تحوي المنشفة على بكتيريا إذا لم يتم تجفيفها بشكل صحيح. ويوصي عالم الأحياء المجهرية فيليب تيرنو باستخدامها ثلاث مرات فقط.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 11:35
العصر 02:18
المغرب 04:36
العشاء 06:04