ثمانية أشياء يجب عليك فعلها قبل الثامنة صباحًا
ثمانية أشياء يجب عليك فعلها قبل الثامنة صباحًا

الإثنين | 19/03/2018 - 09:29 مساءً

الحصول على قسط صحي 7+ ساعات من النوم
النوم هو بنفس أهمية الأكل والشرب، لكن وعلى الرغم من هذا لا ينام الملايين من الناس ما يكفيهم يوميًا ويعانون من المشاكل الصحية نتيجة لذلك. وقول الأرقام أن حوالي 40 مليون مواطن أميركي يعانون من أكثر من 70 اضطراب نوم مختلفة. وتقول الأبحاث أن الحصول على قسط كافٍ من النوم يرتبط بـ:
تحسين الذاكرة
الحياة لفترة أطول
تخفيف الالتهابات
زيادة الإبداع
تعزيز الانتباه والتركيز
انخفاض نسبة الدهون وزيادة كتلة العضلات مع ممارسة الرياضة
الحد من الضغط العصبي
تقليل الاعتماد على المنبهات مثل الكافيين
تقليل خطر الوقوع في حوادث
تقليل مخاطر الاكتئاب

الصلاة أو التأمل
بعد الاستيقاظ من قسط نومك الصحي يأتي وقت الصلاة أو التأمل وتعتبر هذه العادة حاسمة في سبيل توجيه نفسك نحو التفكير الإيجابي. حيث أن الصلاة أو التأمل يعطي إحساس عام بالرضا. وعندما تكون راضيًا بما تملك سوف تجتذب أفكار أكثر إيجابية. ويعتبر الكثيرون الرضا المفتاح الأهم لتحقيق النجاح. وقد وصف بأنه أبو كل الفضائل. وإذا بدأت كل صباح باستحضار رضاك عما تملك، سوف تجتذب إليك أفضل ما في العالم.

ممارسة التمارين الرياضية
على الرغم من الفوائد المؤكدة لممارسة الرياضة يقوم بها حوالي الثلث فقط من الرجال والنساء الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 25-64 عامًا ينخرطون في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يوميًا. إذا كنت تريد أن تكون من بين الأشخاص الأصحاء والسعداء والمنتجين في العالم احرص على الالتزام بممارسة التمارين الرياضية كعادة منتظمة. يذهب البعض الى صالة الالعاب الرياضية لممارستها ويقوم البعض الآخر ببداية الساعات الأولى من الصباح ببعض التمارين التي تعطيك طاقة لإكمال اليوم. وتقلل ممارسة الرياضة من خطر التعرض للاكتئاب أو القلق والتوتر.

تناول 30 غرامًا من البروتين
الأطعمة الغنية بالبروتين تعطي الإحساس بالشبع لوقت أطول من غيرها من الأطعمة، وهذا لأنها تأخذ وقتا أطول في الهضم. ويثبت البروتين مستويات السكر في الدم، مما يحول دون الإحساس بالجوع. تناول البروتين يقلل من شهيتك نحو الكربوهيدرات البيضاء المسؤولة عن زيادة الدهون في الجسم. مثل الخبز العادي والمحمص، والكعك وما إلى ذلك. وللقيام بهذا قم بتناول بروتين بقدر لا يقل عن 40٪ من السعرات الحرارية لوجبة الإفطار ويمكنك القيام بهذا من خلال تناول اثنان أو ثلاث بيضات.

الاستحمام بماء بارد
يؤثر الماء البارد إيجابيًا على الجهاز المناعي على المدى الطويل، وعلى الغدد اللمفاوية أيضًا، والدورة الدموية، ووظائف الجهاز الهضمي. وبالإضافة لذلك يساعد على فقدان الوزن والتغلب على أعراض الاكتئاب، وذلك لأن الماء البارد يساعد المخ على إفراز المواد الكيميائية التي تحسن المزاج. والتحدي هنا في قرار الخطوة الأولى للنزول تحت الماء البارد، وهنا أنصحك أن تفكر بالأمر وكأنك تنزل حمام السباحة ستتسارع دقات قلبك في البداية ثم سيتأقلم جسمك في غضون حوالي 20 ثانية.

الإستماع إلى / قراءة كتاب
قراءة كتاب واحد على الأقل في الأسبوع. يمكنك انجاز هذا بسهولة عن طريق الاستماع أو القراءة خلال وقت فراغك أو تخصيص من 15-30 دقيقة كل صباح للقراءة. ومع مرور الوقت ستجد نفسك على المدى الطويل قد أنجزت قراءة عدد كبير من الكتب.

مراجعة أهدافك على المدى القصير والطويل
يجب أن تكتب أهدافك القريبة وبعيدة المدى. خذ بضع دقائق في بداية اليوم لتقرأ فيها أهدافك حتى تضع يومك في نصابه الصحيح، إذا فعلت هذا ستجد نفسك تقترب من تحقيقها يومًا بعد يوم. إذا قمت بإتباع نمط بسيط يومي يمكنك تحقيق كل أهدافك مهما كانت كبيرة. الفكرة الأساسية أن تكتب أهدافك وتقوم بمراجعتها يوميًا.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 11:35
العصر 02:18
المغرب 04:36
العشاء 06:04