في اليوم العالمي للسعادة.. 10 أطعمة تحسن مزاجك منها "السبانخ"
في اليوم العالمي للسعادة.. 10 أطعمة تحسن مزاجك منها "السبانخ"

الأربعاء | 21/03/2018 - 10:43 مساءً

كثير من الأمور حولنا تجعلنا نشعر بالسعادة وتحسن حالتنا المزاجية وترسم البسمة على وجوهنا، ويعتبر الطعام أحد الأسباب الرئيسية التي تساعد في إفراز هرمون السعادة "السيروتونين".

ويمكنك تناول 10 أطعمة تحسن الحالة المزاجية لك، وتخفف من التوتر، وتساعد على إفراز هرمون السعادة، وذلك في اليوم العالمي للسعادة الذي يوافق اليوم 20 مارس، بحسب موقع "الإمارات 24".

1- الأفوكادو

غني بالبروتين والدهون اللذان يساعدان في إفراز هرمون السعادة "السيروتونين"، ونفس الأمر ينطبق على الهليون.

2- المكسرات

تحتوي المكسرات على وفرة من الفيتامين "ب" والماغنسيوم والزنك وأوميجا 3، التي تحافظ على استقرار الكورتيزول، الهرمون الذي يقلل الشعور بالإجهاد والتوتر والقلق.

3- السبانخ

تحتوي الخضروات الخضراء الورقية، خاصة السبانخ، على "الفينيثيلامين" وهو مركب عضوي يفرز مادتين كيميائيتين هرمون "نورإبينفرين" ومادة "دوبامين"، اللذان لهما دورًا رئيسيًا في الإحساس بالمتعة والسعادة ومضادان للاكتئاب.

4- الأسماك الدهنية

من المعروف أن الأسماك الدهنية مثل السلمون والسلمون المرقط والسردين والرنجة والماكريل، غنية بأحماض أوميجا 3، ولهذه الأحماض وظيفة في تعزيز وظائف الدماغ وتُشعر بالسعادة بالإضافة لفوائدها للجلد والشعر وعملية التمثيل الغذائي.

5- الشاي الأحمر والأخضر

الذين يتناولون النوعين أكثر ميلًا للشعور بالسعادة، لاحتوائهما على فيتامين "ب 1" وأحماض أمينية وحمض الجلوتاميك، وتفرز هذه المواد أنشطة كهربائية وموجات في الدماغ تعمل على الاسترخاء ويخفض مستويات الإجهاد وينظم النوم.

6- التوت

التوت بأنواعه والفراولة مصادر غنية بمواد مضادة للأكسدة وفيتامين سي، تقضي على القلق والتوتر والإرهاق وتبعث السعادة وتساعد على الاسترخاء وتحارب السموم في الجسم.

7- الموز

الموز غني بمادة تساعد على إنتاج هرمون السعادة، وتسمى "التربتوفان"، وكذلك البوتاسيوم الذي يعمل على تحسين الدماغ.

8- الشوكولا الداكنة

غنية بمضادات الأكسدة ومادة السيروتونين "هرمون السعادة"، والتي تعمل على تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج والشعور بالسعادة.

9- العسل

يحتوي على وفرة من فيتامين ب وحمض الفوليك لتحسين المزاج وتهدئة الأعصاب ومحاربة الشعور بالاكتئاب.

10- القهوة والكاكاو

تحتوي القهوة والكاكاو على مادة الكافيين الذي يعتبر منشط فعال للجهاز العصبي ورفع مستويات هرمون السيروتونين. وبحسب دراسات، فإن تناول القهوة صباحاً يساعد على تحسين المزاج وزيادة نشاط المخ ومحاربة الاكتئاب والشعور بالسعادة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19