في الصين.. الولاء للوطن يبدأ من النطفة
في الصين.. الولاء للوطن يبدأ من النطفة

السبت | 07/04/2018 - 09:05 صباحاً

طلبت مستشفيات صينية من المتبرعين بالحيوانات المنوية أن يكونوا "موالين للحزب الشيوعي" الذي يحكم البلاد، وأن "يبدوا حبا للبلاد"، وذلك في خطوة غريبة على طريق "التدريب الأيديولوجي" الذي يمتد لأول مرة إلى الرحم.
وأعلن مستشفى جامعة بكين مؤخرا، أنه يجب على المتقدمين للتبرع بحيواناتهم المنوية أن تكون لديهم "صفات أيديولوجية سليمة"، إلى جانب الفحوصات الطبية الاعتيادية، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة.

وقال المستشفى، الذي يعتبر ثالث مستشفى يعلن عن هذا الطلب، إنه "يجب على المتبرعين أن يحبوا الوطن الاشتراكي، وأن يدعموا قيادة الحزب الشيوعي، وأن يكونوا مؤيدين لقضاياه".

وأضاف أنه يجب على مانحي الحيوانات المنوية "أن يكونوا مواطنين محترمين وملتزمين بالقانون، ومتحررين من المشاكل السياسية"، بحسب الصحيفة.

ويتعين على الراغبين بالتبرع بالحيوانات المنوية، الخضوع لجولتين من الفحوصات الطبية لتقييم جودة المني واللياقة العامة، كما يجب أن تتراوح أعمارهم بين 20 و45 سنة، وأن يكونوا غير حاملين للأمراض الوراثية أو المعدية.

وقد أثارت هذه الخطوة، التي تستمر حتى أواخر مايو المقبل، سخرية واسعة عبر وسيلة التواصل الاجتماعي في الصين WeChat، إذ كتب أحدهم قائلا: "الاحتفال بالحب يبدأ من النطفة". وقال آخر: "ربما لم يتعلموا علم الأحياء. الصفات المكتسبة لا تورث".

ويوجد لدى الصين 23 بنكا للحيوانات المنوية، وفقا للجنة الصحة الوطنية في البلاد، ويعاني العديد منها من نقص حاد في المتبرعين.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38