الإسلامي العربي الراعي الذهبي لمؤتمر " الملكية الفكرية والعلامات التجارية "
الإسلامي العربي الراعي الذهبي لمؤتمر " الملكية الفكرية والعلامات التجارية "

الأحد | 29/04/2018 - 09:26 صباحاً

 

برعاية ذهبية من البنك الإسلامي العربي و بتنظيم من ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني و وزارة الاقتصاد الوطني، تم افتتاح مؤتمر " الملكية الفكرية والعلامات التجارية " في المركز الكوري في مدينة الخليل.  وذلك بحضورمعالي  وزيرة الاقتصاد الوطني السيدة عبيرعودة ومحافظ الخليل السيد كامل حميد والنائب العام السيد أحمد البراك ورئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي العربي أ.د عاطف علاونة، ونائب رئيس بلدية الخليل المهندس يوسف الجعبري ، و رئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني السيد نافذ الحرباوي ، و رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل المهندس محمد غازي السيد ، ورئيس اتحاد الغرف التجارية السيد خليل رزق وحشد كبير من رجال الأعمال وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة.

وقد أوضح رئيس مجلس الإدارة أ.د.عاطف علاونة أن الهدف من هذا المؤتمر هو نقاش البيئة القانونية للملكية الفكرية من خلال استعراض القوانين  الحالية ومسودة القانون الجديد، وتوعية التاجر ورجل الأعمال الفلسطيني بأهمية اتباع الاجراءات القانونية بهدف حماية علامة التجارة من أي انتهاك والتعرف على أهم العناصر القانونية الدولية ذات العلاقة.

كما وأكد على أن رعاية البنك لهذا الحدث يأتي انطلاقاً من رؤيته لضرورة المساهمة والدعم في تعزيز كل أوجه الاستثمارات والاقتصاد في فلسطين، ولما لقوانين الملكية الفكرية والعلامات التجارية من دور هام في حماية الاقتصاد الوطني ، حيث أن المحور القانوني في هذا الشأن قد يكون هو الأول لتحقيق علامة تجارية فلسطينية قوية.

وبين مديرعام البنك الاسلامي العربي السيد هاني ناصر أن البنك يواصل المساهمه في بناء تنميه مجتمعية و إقتصادية و بشتى مجالات الحياة الفلسطينية من خلال المسؤولية الاجتماعية و المنبثقه من رؤية البنك و رسالته  باعتبارها مسؤولية وطنية و إقتصادية.

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر قد تضمن ثلاث جلسات مطولة، تحدثت الأولى عن الجرائم الاقتصادية والقوانين الحالية والإطار القانوني للمعاهدات الدولية، أما الجلسة الثانية فقد سلطت الضوء على أهمية العلامات التجارية من خلال استعراض تجارب مالية ودولية، وقد تضمنت الجلسة الثالثة التسجيل وإجراءات الحماية للملكية الفكرية.

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:57
العشاء 07:20