6 علامات تشير إلى ارتفاع سكر الدم لديك ... تعرّف عليها
6 علامات تشير إلى ارتفاع سكر الدم لديك ... تعرّف عليها

الجمعة | 04/05/2018 - 09:10 صباحاً

يعتبر الرجال أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري بجميع أنواعه، ويتم تشخيص المرض في حال ارتفاع سكر الدم لدرجة عالية ولأكثر من مرة. وقد يؤدي ارتفاع السكر في الدم إلى مضاعفات خطيرة جداً مثل أمراض القلب وحدوث تلف في الكلى والأعصاب، كما يمكن أن يؤدي إلى فقدان البصر إذا لم تتم معالجته عند الأطباء الأخصائيين، وقد يهمل الكثير من الناس العلاج بسبب عدم شعورهم بأعراض المرض التي تكون غالباً كامنة. ومن أهم أعراض الإصابة بالسكري:

التبول المتكرر

تعتبر الزيادة في التبول من أهم أعراض مرض السكري، فعندما يوجد كميات كبيرة من الجلوكوز أو السكر في مجرى الدم، فإن الكلى تحاول طرد كمية إضافية من البول، ونتيجة لذلك تزداد الحاجة إلى التبول وخاصةً في الليل.

الشعور بالعطش وجفاف الفم

إن زيادة التبول خلال اليوم  تفقد الجسم الكثير من السوائل لكونه يتخلص من الماء أكثر من المعتاد، مما يزيد من جفاف الفم والشعور بالعطش الدائم.

الشعور بالتعب والوهن

يعتبر التعب من الأعراض الجانبية الشائعة لجفاف الجسم، كما يزداد لدى مرضى السكري الشعور بالوهن وخاصةً أثناء الإستيقاظ في الصباح وذلك بسبب الإستيقاظ المتكرر في الليل لدخول إلى الحمام.

الرؤية الضبابية

قد يتسلل السائل الموجود في العين إلى العدسة عندما تكون مستويات الجلوكوز مرتفعة جداً مما يجعلها تنتفخ وتتورم، والذي بدوره يؤثر على شكل العدسة مما يجعل الرؤية ضبابية وغير واضحة.

نزيف اللثة

إن ارتفاع السكر في الدم يجعل من الصعب على الجسم أن يعالج الجراثيم المسببة للأمراض الفموية وتقلل من خصائص البكتيريا الطبيعية التي تحافظ على صحة الفم، مما يزيد من حالات نزيف اللثة ويجعلها متورمة وذات لون أحمر غامق.

ظهور لطخات غريبة الشكل على الجلد

تدمر مستويات السكر العالية الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد مباشرةً، مما يؤدي إلى ظهور بقع حمراء برّاقة أو متقشرة على البشرة وخاصةً على الساقين، وغالباً ما تكون هذه البقع مؤلمة وتسبب الحكة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 05:07
الظهر 12:32
العصر 03:58
المغرب 06:35
العشاء 07:56