ماذا تعرف عن الحليب الذهبي.. وما أبرز فوائده المذهلة ؟
ماذا تعرف عن الحليب الذهبي.. وما أبرز فوائده المذهلة ؟

الجمعة | 04/05/2018 - 09:37 صباحاً

هناك العشرات بل المئات من المشروبات التي تمنحنا فوائد مذهلة ولكننا لا نعلمها أو لا نعتقد بقدراتها من الأساس، ولعل الحليب الذهبي أبرز تلك المشروبات، مزيج الحليب و مسحوق بهار الكركم، المعروف بإسم الحليب الذهبي.

قد يبدو المزيج غريبًا وغير مستصاغًا لك في البداية، ولكن ومع معرفة فوائدة المذهلة التي سنعرضها لك فيما يلي سترغب في شربه على الفور، وقد تقوم بالفعل لتحضيره.

في البداية دعنا نشرح طريقة التحضير

1- قم بوضع مقدار كوب من الحليب على النار.

2- قم بإحضار معلقتين من مسحوق الكركم .

3- أمزج الكركم مع الحليب الموضوع على النار حتى تمام الغليان .

 

فوائد الحليب الذهبي

يخفف أعراض البرد والسعال

دفء حليب الكركم يمكن أن يكون مهدئًا للغاية إذا كنت مصابًا بالبرد والسعال، ففي الهند، يعد الحليب الذهبي علاج قياسي لمثل تلك حالات التوعك الصحية.

وقد وجدت الدراسات أن الكركم يعمل كعامل مضاد للبكتيريا ومضاد للفيروس ويمكن أن يعمل ضد عدوى الجهاز التنفسي.

 في الوقت نفسه ، يوصي الطب التقليدي بإضافة الكركم إلى الحليب لتحسين امتصاص الكركم ، وبالتالي قدرته على تخفيف أعراض البرد والسعال.

يحسن صحة المخ

قد تساعدك مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب المضادة للاكسدة الموجودة داخل الكركم في محاربة الأمراض العصبية التنكسية، كما تشير الدراسات إلى أن الكركم قد يمنع ويعالج الأمراض مثل مرض الزهايمر ، باركنسون ، والتصلب المتعدد. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى إجراء مزيد من البحوث للتحقق من صحة هذه الادعاءات بشكل كامل .

وفي الوقت نفسه ، يوفر الحليب الكالسيوم الذي يعتبر حيوياً لأداء الخلايا العصبية في الدماغ بشكل سليم، حتى أن بعض الدراسات ذهبت إلى القول بأن تناول الكالسيوم قد يكون مهماً للتعلم والذاكرة.

تحسين صحة القلب

إذا كان لديك مشكلة مع ارتفاع مستويات الكولسترول ، فقد يساعدك تناول الكركم المخلوط مع منتجات الألبان غير الألبان،  حيث أكدت الدراسات  قدرتة هذا المشروب على اخفض مستويات الكوليسترول في الدم وكذلك في الكبد، في هذه الأثناء ، قد تعزز إضافة لبن جوز الهند والمكسرات  إلى الحليب الذهبي من قدراته في تحسين صحة القلب، فوفقا لجمعية القلب الأمريكية  لبن الجوز مفيدًا لصحة القلب والأوعية الدموية وتناول عدد قليل من المكسرات مفيد للغاية للقلب نظرًا للمواد المضادة للأكسدة الموجودة بداخله.

يحارب اضطرابات الجهاز الهضمي

يؤكد  الطب التقليدي منذ فترة طويلة إلى أن حليب الكركم يحارب اضطرابات الأمعاء ، وتشير الدراسات الحديثة إلى أن الكركمين يحفز المرارة على إنتاج الصفراء ، مما قد يقلل من أعراض عسر الهضم مثل الانتفاخ والغاز،  كما يمنع الكركم أيضا أعراض التهاب القولون التقرحي ، وهو مرض مزمن في الجهاز الهضمي .

يخفف الألم

تقليديا، ينصح بشرب حليب الكركم – الحليب الذهبي- لتخفيف الألم، جزء من هذا يمكن أن يعزى إلى خصائص الكركم المضادة للالتهابات التي تجعلها بديلا طبيعيا للأسبرين، فقد وجدت الدراسات أن الكركم يخفف الألم الناجم عن هشاشة العظام والحيض لدى النساء.

يقوي العظام

يمكن أن يساعدك الكالسيوم وفيتامين (د) الموجود في الحليب على تلبية مدخولك اليومي الموصى به من أجل صحة العظام بشكل جيد ، أما عن الكركم فقد وجدت الدراسات أن مستخلص جذور الكركم قد يساعد في الوقاية من هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي .

يعزز صحة الجلد

هنا تكمن قوة الحليب والكركم في حقيقة الأمر، يحتوي الحليب ، مثل الكركم ، على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في مكافحة ضرر الجذور الحرة في الجسم، هذا هو السبب في أن تناول حليب الكركم بشكل منتظم قد يتصدى لضرر الجذور الحرة للبشرة ويساعدها على استعادة مرونتها وتوهجها، بالإضافة إلى ذلك، تمنع خصائص الكركم المضادة للالتهاب ومضادة للبكتيريا ظهور حب الشباب، كما وجدت العديد من الدراسات أيضا أن الكركمين في الكركم يعالج الحالات الجلدية مثل الصدفية والأكزيما.

يعزز النوم المريح

يحتوي الكركم والحليب على حمض التريبتوفان الأميني ، ووجد الباحثون أن وجود مستويات عالية من التريبتوفان في الجسم يحسن ليس فقط كمية النوم التي تحصل عليها ولكن نوعية النوم أيضا.

 بشكل عام ، يقترح معظم الممارسين تناول على هذا الحليب الذهبي قبل نصف ساعة تقريبًا قبل الخلود إلى النوم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:03
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:34
العشاء 09:09