أغرب 8 حقائق حول طريقة حياة الناس .. في القرن الثامن عشر !
أغرب 8 حقائق حول طريقة حياة الناس .. في القرن الثامن عشر !

الجمعة | 11/05/2018 - 09:31 صباحاً

أنت تعرف هذا النوع من البشر ، الذي بمُجرد ان ينتهى من مشاهدة فيلم أمريكي تدور احداثه فى القرن الثامن عشر .. يُغلق عينيه في بلاهة ، ويخبرك بأنه كم كان يتمنى أن يعيش فى هذا العصر الجميل ، بدلاً من الزمن الأسود الذي نعيشه اليوم !

إذا كُنت تعرف صديقاً لك من هذه النوعية .. او كنتَ انت شخصياً من هذا النوع ، فأنا أتمنى أن تركز معي قليلاً فى قراءة المقال ، ثم تترك إصدار الأحكام والأمنيات فى النهاية ..

دائماً يبنى الناس قراراتهم بدون أن تتوافر لديهم معلومات  .. هذا هو السبب فى بحر  الغباء والجهل الذي نعيشه للأسف .. والأسوأ إذا كانوا يستقون هذه المعلومات من الأفلام الامريكية !

القرن الثامن عشر .. بدء ظهور النهضة الاوروبية والثورة الصناعية والحضارة الغربية ..

لم تكن الحياة في هذه الفترة بهذا الجمال الذي تتصوره أبداً !

النظافة الشخصية !

يؤسفني أن أخبرك أن اعتقادك ان هؤلاء القوم كانوا يبدون شديدي الاناقة والنُبل – كما فى الصورة – هو اعتقاد خاطئ تماماً .. ، بغض النظر عن كونهم جميعاً تقريباً كانوا يرتدون هذه ( الباروكة ) العجيبة من الشعر الصناعي الملفوف ، باعتبار أنها وسيلة العصر لإظهار أنهم من النُبلاء..

إلا ان الواقع كان بائساً فعلاً !

فى هذا القرن ، كان من الممكن – بل والشائع ! – أن يولد الإنسان ويعيش طوال حياته دون أن يستحم او يغتسل ولو لمرة واحدة !  .. أنا لا أتكلم هنا عن الفُقراء ، بل أتكلم عن عادة اجتماعية كانت سائدة ، حتى بين علية القوم !

السبب أنه كان هناك شبه اعتقاد وإيمان كامل من أغلب الناس أن الاستحمام ، أو وضع الجسم فى حوض من الماء ؛ هو أمر خطير جداً ويعرض صحة الإنسان لخطر مُهلك لا نجاة منه .. خصوصاً إذا كان هذا الماء دافئاً !



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:03
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:34
العشاء 09:09