لماذا يجب عدم ارتداء صندل الإصبع؟.. إليك الأسباب
لماذا يجب عدم ارتداء صندل الإصبع؟.. إليك الأسباب

السبت | 02/06/2018 - 11:43 صباحاً

نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا، تحدث فيه عن الأسباب التي من شأنها أن تدفعك للامتناع عن ارتداء صندل الإصبع.

وقال الموقع، إنه مع دخول فصل الصيف، يصبح صندل الإصبع الأكثر ملائمة للارتداء للذهاب إلى الشاطئ. ولكن ينبغي عدم ارتداء هذا النوع من الأحذية طوال الوقت؛ لأنه قد يكون لها تأثير سلبي على صحة القدمين.

وأفاد الموقع بأن الصندل المطاطي، الذي يتم شراؤه بأسعار بخسة، يعدّ خيارا ممتازا للذهاب إلى الشاطئ، لكنه يصبح مضرا بالصحة إذا تم استخدامه طوال الوقت. وغالبا لا تكون القدم مثبتة بشكل كاف داخل الصندل، ولذلك من الممكن أن يحصل ضرر في الكاحل.

وأضاف الموقع ، في هذا التقرير أنه حتى لو كنت شديد الحذر، ليس بإمكانك تجنب الأضرار الصحية الناجمة عن ارتداء الصندل. وفي غالب الوقت، عندما لا تكون القدم مثبتة بشكل محكم، من المرجح أن تتضرر أربطة القدمين، ما من شأنه أن يؤدي إلى التهاب الأنسجة. وبالتالي، قد تلاحظ بعض الألم المصحوب بالاحمرار في القدم، ولن تتمكن من السير بطريقة طبيعة.

للتعامل مع أي التهابات قد تصاب بها، ستحتاج إلى أدوية مثل إيبوبروفين، بالإضافة إلى زيارة طبيب علاج طبيعي وممارسة بعض التمارين الرياضية، إلى جانب استخدام حقن الكورتيزون.

وأضاف الموقع أن ارتداء الصندل قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة في العظام. ففي حال كنت من الأشخاص الذين يتعرضون لالتهابات على مستوى القدم باستمرار، من المرجح أن يتفاعل الجسم مع الإصابة. وبالتالي، ستنمو عظام في القدم والكعب، وغالبا ما يكون ذلك مؤلما جدا. وفي مثل هذه الحالة، قد تكون في حاجة إلى تدخل جراحي. ولكن من الممكن تجنب هذه المخاطر الصحية بعدم ارتداء الصندل.

وأورد الموقع أن ارتداء صندل ذي جودة منخفضة قد يجعل القدم أكثر عرضة لبعض الإصابات الخطيرة، على غرار دخول أشياء حادة موجودة على الأرض أو على الرمال في الشاطئ، مثل الزجاج أو غيره، في القدم. وعادة ما تكون القدم معرضة للإصابة بالجروح، وفي حال دخل البعض من المطاط الذي صنع منه الصندل في الجرح، فقد يساهم ذلك في تفاقم المشكلة. وفي مثل هذه الحالة، قد تصاب بالتهابات ولن يلتئم الجرح، ويستمر الإحساس بالألم. نتيجة لذلك، قد تحتاج إلى إجراء أشعة سينية لاكتشاف وجود جسم غريب داخل الجرح، وقد يتطلب الأمر تدخلا جراحيا.

وأشار الموقع إلى أن وضع الأصابع عند ارتداء الصندل لا يكون صحيا، حيث يتطلب الأمر الضغط على أصابعك عند المشي. وقد يؤدي ارتداء الصندل والمشي لمسافات طويلة إلى تشوه وضع الأصابع، حيث تتخذ وضع الانحناء، وهذا التشوه لا يمكن تصحيحه إلا من خلال التدخل الجراحي.

وبيّن الموقع أن ارتداء الصندل باستمرار يساهم في ظهور الثؤلول على أصابع القدمين. فعند ارتداء أي حذاء عادي، يبدأ الجلد بالاحتكاك على سطح الحذاء؛ نظرا لتعود القدم على الحرية عند ارتداء الصندل. ويساهم ذلك في ظهور الثؤلول على أصابع القدمين.

وأكد الموقع أن المشي أثناء ارتداء الأحذية العادية يضمن تحرك القدم وكل أجزاء الساق مع كل خطوة بصفة طبيعية. ولكن، عند ارتداء الصندل لا تكون الساق مثبتة جيدا، لذلك من الممكن إيذاء باطن القدم، خاصة مع انتعال الصندل لفترات طويلة. وتجدر الإشارة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى الشعور بالألم وظهور تورم.

وأورد الموقع أن ارتداء الصندل يساهم في تغيير مشيتك، خاصة إذا تعودت على ارتداء الكعب العالي. وعند ارتداء الصندل، تصبح خطوات الفرد أصغر وأكثر تماشيا مع حركة القدم والأصابع للحفاظ على التوازن. وبالتأكيد، لا أحد يرغب في تغيير مشيته.

وأحال الموقع إلى أن قيادة السيارة مع ارتداء الصندل قد يزيد من خطر القيام بحادث مرور. فقد تنزلق القدم بسهولة عن دواسة البنزين، الأمر الذي يعد في غاية الخطورة. وبالتالي، يجب عدم قيادة السيارة أثناء ارتداء الصندل.

وفي الختام، أورد الموقع أنه مع التعود على ارتداء الصندل لفترات طويلة، قد تتأذى قدماك بسهولة، حيث يتآكل صندل الإصبع مع الوقت، بالإضافة إلى أن الأشرطة التي تفصل بين الأصابع قد تتمزق بسهولة. دون ارتداء حذاء، تكون أكثر عرضة لجراثيم والأوساخ والبكتيريا، فضلا عن الشظايا والأشياء الحادة.

عربي 21



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:27
الظهر 12:24
العصر 03:34
المغرب 05:59
العشاء 07:21