بالصور| القمم المهيبة في أوروبا.. من المنحدرات الثلجية في سفالبارد إلى أحد أعلى جبال إيطاليا
بالصور| القمم المهيبة في أوروبا.. من المنحدرات الثلجية في سفالبارد إلى أحد أعلى جبال إيطاليا

الإثنين | 04/06/2018 - 10:29 صباحاً

 

 سافر المصور الصحفي البلجيكي الشهير، يوهان لولوس، عبر أكثر من 17 دولة، وغطى أكثر من 25 ألف ميل على مدى خمسة أشهر للحصول على هذه الصور المذهلة.

وقد تمكن من التقاط 27000 صورة، ثم اضطر إلى تقليلها إلى 200 صورة في كتابه الذي يحمل عنوان قمم أوروبا.

يقول لولوس، الذي يتباهى بأكثر من 466،000 متابع على موقع إنستغرام، إن النرويج كانت واحدة من مواقع التصوير المفضلة لديه، وكان يحب التقاط المناظر الطبيعية المتداخلة للبلاد في “شمس منتصف الليل المجيدة”.

وأضاف: “من اليوم الأول، كان الهدف هو محاولة البقاء مستيقظا لأطول فترة ممكنة، ليعتاد على التصوير في الليل والنوم أثناء النهار”.

وسوف يصل كتاب يوهان لولوس من Lannoo Publishers إلى الأرفف في 18 يوليو، وفيما يلي مجموعة مختارة من أعماله المثيرة، وفقاً لموقع “الديلي ميل”:

قضى المصور الصحفي الشهير يوهان لولوس خمسة أشهر في السفر عبر أوروبا لتوثيق جمالها، وقد أخذ هذه اللقطة في اليوم 41 من مغامرته في محمية فغالاباك الطبيعية في أيسلندا.

قال لولوس إنه لم يكن يعرف حقاً ما يمكن توقعه على قمة جبل إيجليي دي ميدي في جبال الألب الفرنسية، ولكن ما رآه هناك تجاوز كل التوقعات مع “الإضاءة الدرامية والسحب المثالية”.

أخذت هذه الصورة على أرخبيل لوفوتين في النرويج، وقال لولوس إنه التقط الصورة في الساعة الواحدة صباحاً، وكان يحب الطريقة التي تحوم بها الشمس فوق الأفق، وتحول جميع الجبال المحيطة إلى ذهب لامع.

تم التقاط هذه الصورة على مياه سومارويا في ترومسو، شمال النرويج، وقال لولس أنه من الصعب تخيل أن القطب الشمالي يمكن أن يبدو جذابًا مع “الجزر المنعزلة والشواطئ الرملية البيضاء والمياه التي تتوقع أن تجدها في منطقة البحر الكاريبي فقط”.


قال لولوس عندما وصل إلى قمة سيكيدا في جبال الدولوميت بإيطاليا، عند شروق الشمس.

يجذب لاجو دي برايس في إيطاليا 600،000 سائح كل عام، ويقول لولوس “إن موقعه ومرفأه الشهير” هي على الأرجح الأسباب التي تجعله يستقطب الكثير من الزوار. 

ماترهورن، التي تقع على الحدود بين سويسرا وإيطاليا، معروفة بذروتها المهيبة، وقد التقط لولوس انعكاسها في هذه الصورة المذهلة.

أثناء وجوده في أيسلندا، قال لولوس إنه كان محظوظًا بما فيه الكفاية ليطير فوق منطقة لاندمانلاوغار في سيسنا الصغيرة.

إن نهر سوكا الذي يتدفق عبر غرب سلوفينيا وشمال شرق إيطاليا هو وجهة شهيرة على مستوى العالم لصيد السمك، وقال لولس:”عندما لا يكون مستوى المياه مرتفعًا جدًا، يصبح قاع النهر مكانًا مثاليًا للتخييم للسكان المحليين والمسافرين على الطرق”.

قال لولوس إنه لم يرَ شيئًا مثل طبقات الصخور في Šareni Pasovi من قبل، وتقع المنطقة داخل حديقة Durmitor الوطنية في Montenegro.

وقال لولوس إن مشاهدة المرتفعات الآيسلندية من طائرة صغيرة كانت بمثابة “حلم “، وقد كان مفتونًا بالأنماط الفريدة التي خلقتها الأنهار الجليدية والجداول البركانية.

وفي حديثه عن رحلته إلى حديقة بحيرات بليتفيتش في وسط كرواتيا، قال لولوس: “ربما لم تكن هناك فرصة جيدة للذهاب إلى هناك في أكثر أوقات السنة ازدحامًا، وكان علينا الانتظار لمدة 90 دقيقة عند المدخل، وبمجرد الوصول إلى المتنزه، كان على جميع الزوار الالتزام بالممرات الخشبية نفسها، مما جعلنا نشعر بأننا في حديقة ترفيهية أكثر من حديقة طبيعية. 

يقول لولوس إن آيسلندا هي “بلد الشلالات” ويمكن العثور عليها في كل مكان، لكن بعضها أكثر رقياً من غيرها، ويعد Háifoss واحدا منهم، كما أنه أعلى شلال في أيسلندا.

يقول لولوس إنه من المستحيل الخلط بين جبال الدولوميت وهذه القمم الدرامية المتعرجة مع أي مجموعة فرعية أخرى من جبال الألب، وهو على الأرجح السبب في استلهام الكثير من المصورين من هذه الجبال “.

قال لولوس إن وادي ثيث في ألبانيا كان “محطة جميلة وغير متوقّعة” على خطّ رحلته.

وصل لولوس إلى سفالبارد في منتصف يونيو وقال إنه من الصعب التجول حيث أن معظم الثلوج ذابت والطريقة الوحيدة للتنقل هي عبر عربة الثلج.

تقع بحيرة Eibsee في قاعدة Zugspitze، أعلى جبل في ألمانيا على ارتفاع 978 قدم، وقال لولوس إنه لم يكن يخطط لتصوير البحيرة، لكن كان أمامه ساعتان بعد شروق الشمس قبل أن يقود سيارته إلى وجهته التالية، فالتقط الصور.

أخذ لولوس هذه اللقطة من غروب الشمس أثناء إقامته في جارمش بارتنكيرشن، وهو منتجع تزلج ألماني في بافاريا. 

قال لولوس أنه عندما وصل إلى سلوفينيا أدرك مدى نظافة البلاد مقارنة بما شاهده خلال الشهرين السابقين في البلقان.

 

 

يقول لولوس إن ميتيورا في وسط اليونان هي “أحد أكثر الأماكن التي المذهلة مع “تكوينات صخرية مجنونة” و “أعمدة هائلة”. 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:37
الظهر 12:43
العصر 04:22
المغرب 07:21
العشاء 08:49