بالصور| أفضل 10 مضايق مدهشة في العالم
بالصور| أفضل 10 مضايق مدهشة في العالم

الإثنين | 04/06/2018 - 11:32 صباحاً

 

 توجد المضايق في العديد من الأماكن في جميع أنحاء العالم، مثل ألاسكا وشيلي ونيوزيلندا ولابرادور وكندا وغيرها، لكن الناس عادة ما يربطونها مع النرويج، لأن هذا البلد لديه بعض المضايق الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، مما يجعلها نقطة الجذب السياحية الرئيسية عندما يتعلق الأمر بهذه التشكيلات الضخمة.

وفيما يلي أفضل 10 مضايق في العالم، وهي الأجمل والأكثر إثارة للإعجاب:

10- مضيق Howe Sound في كندا

يقع مضيق Howe Sound في الشمال الغربي من فانكوفر، كندا، وهو يشبه إلى حدٍ ما شبكة ثلاثية من المضايق البحرية والجزر، ذات قمم عالية يتخللها البحر في عرض طبيعي رائع من الجمال.

9- مضيق كيناي فيوردس، ألاسكا، الولايات المتحدة.

تم تحويل محمية كيناي في حديقة وطنية بالولايات المتحدة في عام 1980 من قبل قانون المحافظة على أراضي المصلحة الوطنية في ألاسكا، وهي تجسد جزءًا من حقل هاردنغ للجليد، وهو أكبر وأحد الحقول الجليدية الأربعة المتبقية في الولايات المتحدة.

 

8- Lysefjord، في النرويج

يأتي اسم لييفجورد من صخور الغرانيت ذات الألوان الفاتحة على جانبي المضيق ومضيق خفيف في النرويج، يقع في المنطقة الجنوبية الغربية من النرويج، بين اثنين من أكثر القرى إثارة للإعجاب في العالم، وهما فورساند وليزبوتن.

7- أيسن فيوردس، تشيلي

تمتد أيسن فيوردس على طول 70 كم في منطقة قناة موراليدا، حيث تفصل أرخبيل تشونوس عن البر الرئيسي في تشيلي، مما يجعلها منطقة جذب سياحي رائع للمناظر الطبيعية الهادئة والجميلة، ويرتبط المضيق البحري بشكل غير مباشر بالساحل المفتوح للمحيط الهادئ من خلال قناة داروين وبالرغم من الزلازل البسيطة العديدة التي حدثت في يناير 2007، إلا أن المكان لا يزال يمثل نقطة جذب سياحية كبيرة.

6- Misty Fjords، ألاسكا، الولايات المتحدة الأمريكية.

جزء من غابة تونغاس الوطنية على الساحل الجنوبي الشرقي لألاسكا، وهو معروف بوجود الدببة والماعز الجبلي والغزلان، مما يوفر تجربة فريدة لأولئك الذين يبحثون عن مغامرات واستكشافات رائعة.

5- Ilulissat Icefjord، غرينلاند

يقع Ilulissat Icefjord الذي أعلن موقعا للتراث العالمي في عام 2004، في غرب غرينلاند، على بعد 40 كم غربًا من الغطاء الجليدي في غرينلاند إلى خليج ديسكو بالقرب من بلدة إيلوليسات.

4- مضيق Doubtful Sound، نيوزيلندا

يُعد Doubtful Sound ثاني أكثر الوجهات السياحية شعبية في Fiordland النيوزيلندية، وهو ثاني أكبر مضيق في المنطقة، وهو أقل شعبية من أخيه ميلفورد ساوند ولا يمكن الوصول إليه بالسيارة.

3- Naeroyfjord، النرويج

يعتبر نهر نويرويفيورد أكبر مضيق نرويجي يمتد بطول إجمالي يبلغ 18 كم وبحدود 500 متر في بعض نقاطه، وقد تم تصنيف Naeroyfjord، وهو موقع للتراث العالمي لليونسكو، من قبل الجمعية الجغرافية الوطنية كموقع للتراث الطبيعي رقم واحد.

2-ميلفورد ساوند، نيوزيلندا

يفتخر ميلفورد ساوند، الوجهة السياحية الأكثر شعبية في نيوزيلندا وجزء من حديقة فيوردلاند الوطنية، ببعض من المناظر الساحلية الأكثر روعة، وتعد المنطقة الخيار المفضل لمعظم السياح القادمين إلى نيوزيلندا.

1- Geirangerfjord، النرويج

يعتبر Geirangerfjord أجمل مضيق في العالم، مع قمم جبلية مغطاة بالثلوج، وشلالات ساحرة محاطة بأشجار دائمة الخضرة وبعض من أوضح المياه في العالم بأسره.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 03:52
الظهر 12:40
العصر 04:21
المغرب 07:48
العشاء 09:29