بالصور| وجهات سياحية تفخر بموقعها على مقربة من البراكين
بالصور| وجهات سياحية تفخر بموقعها على مقربة من البراكين

الإثنين | 04/06/2018 - 12:48 مساءً

 كشف موقع صحيفة “الديلي ميل” عن وجهات سفر تقع في ظل البراكين، وعن بعض الفنادق المختارة التي تقدم إطلالات على القمم المذهلة القديمة.

على سفوح جبل أجونج في بالي توجد عشرات الفنادق بالقرب من البركان النشط، الذي اندلع في فبراير الماضي، في حين أن جزيرة سترومبولي في إيطاليا، التي تشكلت من قبل بركان يحمل نفس الاسم، هي بقعة شعبية لدى الزوار الذين يفتنون بأعمدة البخار المستمر، وتحتوي العديد من الغرف في فندق Hilton Niseko Village في اليابان على نوافذ كبيرة بحيث يمكن للضيوف الاستمتاع بمناظر جبل Yotei النشط من أسرّتهم.

وفيما يلي نتعرف على بعض هذه الوجهات بالصور:

جبل اجونج، بالي، إندونيسيا

جبل اجونج في بالي، إندونيسيا، هو بركان نشط يبلغ ارتفاعه 9.944 قدمًا.

هناك العديد من الفنادق التي تقدم مناظر خلابة للبركان بما في ذلك Bali Dive Resort & Spa و Blue Hill Tulamben ومنتجع ToyaBali.

تقع Villa Sidemen على بعد 12 كم فقط من البركان، وتضم غرفتي نوم مع إطلالات رائعة على الجبل.

سترومبولي، إيطاليا

تعد جزيرة سترومبولي، التي تقع قبالة الساحل الشمالي لجزيرة صقلية، واحدة من أكثر المعالم السياحية في العالم، حيث أن معظمها يتشكل من بركان يحمل نفس الاسم، وهو واحد من البراكين الثلاثة النشطة في إيطاليا.

وهناك العشرات من الفنادق التي تقع في ظل البركان، بما في ذلك فندق أوسيديانا، الذي يوفر غرفا تسمح للضيوف بالاستمتاع بالمناظر المثيرة.

تشمل بيوت الضيافة الأخرى التي توفر إطلالات رائعة على البركان Hotel La Sciara و Hotel Quartara و Hotel Villaggio Stromboli.

يمكن للضيوف المقيمين في الجزيرة الاستمتاع بالشاطئ الرملي البركاني الأسود أو الوصول إلى البركان الشاهق.

بركان أرينال، كوستاريكا

يبلغ ارتفاع بركان أرينال في كوستاريكا 5358 قدمًا ويقدر عمره في أقل من 7500 عام.

يوفر كل من Royal Corin Resort and Loto Spa، Los Lagos Hotel Spa & Resort and the Springs Resort and Spa at Arenal إطلالات على البركان المخروطي، ويوفر Hotel Arenal Kioro Suites & Spa إطلالات جيدة بشكل خاص.

يقع المنتجع الذي يضم 53 جناحًا على مساحة 27 فدانًا من الأراضي على أعتاب منتزه أرينال فولكانو الوطني.

تضم بعض الغرف شرفات توفر إطلالات بانورامية على البركان، كما يوجد طاهي في الموقع يقدم مجموعة كبيرة من الأطباق الشهية.

جبل إتنا، صقلية

جبل إتنا هو أعلى بركان في أوروبا ، وواحد من الأكثر نشاطًا في العالم. وتبدو الكومة المثيرة للإعجاب ، التي يبلغ طولها 10.922 قدم، فوق مدينة كاتانيا الساحلية في جزيرة صقلية.

هناك العشرات من الفنادق في المنطقة للاختيار من بينها ولكن فندق Belmond Grand Hotel Timeo الفاخر يتمتع بموقع متميز، مع خاصية التحديق خارج الساحل نحو جبل Etna وما بعده.

يضم بيت الضيافة ذو الطراز التقليدي 71 غرفة وجناحًا ومطعمين وبارًا ومسبحًا في الهواء الطلق وجيم.

يمكن للضيوف ترتيب رحلات لزيارة البركان البخاري وتتوفر رحلات استكشافية مجانية بالقارب في أشهر الصيف.

جبل فيزوف، خليج نابولي، إيطاليا

اشتهر جبل فيزوف الشرس بثورته في عام 79 م التي دفنت ودمرت مدينتي بومبي وهركولانيوم الرومانيتين، بالإضافة إلى العديد من المجتمعات الأخرى.

لقد اندلع البركان عدة مرات منذ ذلك الحين وهو الوحيد في البر الأوروبي الذي اندلع خلال المائة عام الماضية، واليوم، يعتبر واحدا من أخطر البراكين في العالم بسبب العدد الكبير من الناس الذين يعيشون في مكان قريب.

وهناك العشرات من الفنادق للاختيار من بينها توفر إطلالات رائعة على البركان بما في ذلك فندق Excelsior في نابولي و Grand Hotel La Panoramica.

ويتميز فندق Hilton Sorrento Palace بإطلالة رائعة على خليج نابولي وجبل فيزوف، ويشمل مسبحا لا متناهي على السطح وتراس بحيث يمكن للضيوف الاسترخاء أثناء الاستمتاع بالمناظر الطبيعية، ويضم في المجموع 341 غرفة، لكل منها شرفة، بالإضافة إلى مطعم وملاعب تنس وناد رياضي.

بركان كالويا، هاواي

يعتبر Kīlauea بركانًا نشطًا على الجزيرة الكبيرة في هاواي ويعتقد أن عمره يتراوح ما بين 300.000 و 600،000 عام، وهو البركان الأكثر نشاطًا في هاواي.

ويعتبر فندق Volcano House مكان الإقامة الوحيد المتاح داخل متنزه Volcanoes National Park، ويقع بالقرب من الكيلديرا الكيلاوية، مع وجود أعمدة من الدخان المستمر لتسلية الضيوف، لكنه مغلق حتى 11 يونيو.

يوجد في المنطقة أكثر من 150 ميلاً من مسارات المنتزه لمحبي رياضة المشي لمسافات طويلة.

جبل يوتي، جزيرة هوكايدو، اليابان

جبل يوتي المثير للإعجاب في جزيرة هوكايدو في اليابان هو بركان نشط يبلغ ارتفاعه 6.227 قدمًا.

ويطل على قرية Niseko للتزلج، وهو واحد من العديد من المساكن التي توفر إطلالات رائعة على القمة.

تتميز العديد من الغرف في الفندق بنوافذ كبيرة وجميعها مواجهة للخارج بحيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالمشهد المذهل من داخل غرفهم.

تشمل الأنشطة المتاحة لضيوف ركوب الخيل والتنس وركوب المنطاد بالهواء الساخن وركوب الدراجات.

 

The Pitons، St Lucia

The Pitons في سانت لوسيا عبارة عن برجين بركانيين جبليين خاملان، يبلغ ارتفاع “جروس بيتون” 2530 قدمًا، في حين يبلغ ارتفاع “بيتي بيتون” 2438 قدمًا وتربطهما سلسلة من التلال المغطاة بالأشجار.

يشتهر فندق Jade Mountain الراقي بكونه أحد أفضل المواقع التي يمكن من خلالها الاستمتاع بالمناظر الوعرة على الجزيرة الكاريبية.

وهو يضم 24 فيلا فاخرة مطلة على الجبال، تضم كل منها مسبحا خاصا، وتشتمل وسائل الراحة الأخرى في العقار الخاص الذي تبلغ مساحته 600 فدان ملاعب للتنس واستوديو للياقة البدنية وشاطئين رمليين طبيعيين وحدائق مورقة ومزارع فاكهة.

وتشمل المواقع الأخرى ذات التصنيف العالي منتجع Anse Chastanet و Ladera و Crystals.

بركان Eyjafjallajökull ، أيسلندا

جبل الثلج الأبيض في أيسلندا Eyjafjallajökull، الذي يقيس 5،417 قدم مرتفع ، هو بركان مغطى بالكامل بغطاء ثلجي.

في عام 2010 اندلع البركان الجليدي، مما تسبب في انقطاع كبير في الحركة الجوية في جميع أنحاء العالم.

وهناك عدد قليل من الفنادق في المنطقة النائية ولكن فندق Fljótshlíð هو أقرب بقعة من البركان.

يحتوي بيت الضيافة الجذاب والمكسو بالخشب على 14 غرفة كبيرة، ويتوفر حوض استحمام ساخن، بحيث يمكن للزوار الحفاظ على الدفء أثناء النظر إلى سماء الليل، وتشمل المرافق الأخرى خدمة الواي فاي والتدفئة الأرضية.

 سانتوريني، اليونان

تجدر الإشارة إلى أن منطقة سانتوريني كالديرا، التي يبلغ طولها حوالي 7.5 ميل إلى 4.3 ميل، غارقة في مياه بحر إيجه الجنوبي، على بعد 74 ميلاً إلى الشمال من جزيرة كريت في اليونان.

وتتكون المجموعة من سانتوريني، الجزيرة الرئيسية، ثيراسيا واسبرونيسي، وجزر كاميني في المركز، وتحظى هذه المنطقة بشعبية كبيرة بين الأزواج الجدد، وتطل جميع الفنادق تقريبًا على المناظر الطبيعية البركانية.

يقع فندق Volcano View ذو الـ 5 نجوم على المنحدرات، حيث يطل على فوهة البركان المغمورة.

تحتوي جميع غرف الضيوف على شرفة خاصة أو تراس، وهناك ثلاثة حمامات سباحة تطل على الساحل الساحق، وتشمل المرافق الأخرى مطعماً يقدم المأكولات المحلية وبارين يقدمان الكوكتيلات المنعشة.

Ben Nevis، اسكتلندا

Ben Nevis، هو أعلى جبل في المملكة المتحدة يبلغ 4.413 قدم، وهو بركان خامد منذ 350 مليون سنة.

وهناك العشرات من الأماكن للبقاء على عتبة البركان، حيث يقع فندق Inverlochy Castle في فورت ويليام، ويوفر إطلالات خلابة على المناظر المتموجة، فيما يتميز The Ben Nevis Hotel Fort William بموقع رئيسي.

وهناك الكثير من المعسكرات في المنطقة، وقد تم التصويت لـ The Glen Nevis Caravan & Camping Park كأفضل موقع تخييم في بريطانيا في عام 2017، نظرًا لقربه من Ben Nevis.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43