جيل الألفية يواجه مشاكل صحية أسوأ من آبائهم في منتصف العمر
جيل الألفية يواجه مشاكل صحية أسوأ من آبائهم في منتصف العمر

الأحد | 24/06/2018 - 08:21 صباحاً

من المقرر أن يصبح جيل الألفية الجيل الأول الذي يعاني من مشاكل صحية أسوأ من آبائهم عندما يصلون إلى منتصف العمر وفقا لدراسة جديدة.


وبحسب الدراسة فإن تأثير التوظيف والعلاقات والإسكان على الأشخاص الذين هم في العشرينات والثلاثينات من أعمارهم حاليا سيؤدي إلى ارتفاع خطر الإصابة بأمراض " نمطية" مثل السرطان وأمراض القلب والسكري في غضون 30 عاما.


ويقول التقرير الذي أصدرته مؤسسة "هيلث فاونديشن" إنه على الرغم من الإجراءات الصحية العامة التي تؤدي إلى تحسين الإجراءات التقليدية مثل التدخين وتعاطي الكحول، إلا أن جيل الألفية "يخسر " هذه العوامل البيئية والإجتماعية المهمة.


ويستند التقرير إلى أن العمل الغير آمن يرتبط مع حالات الضغط النفسي المرتفعة، قائلا إن صحة جيل الألفية المستقبلية قد تعاني على خلفية الاتجاهات مثل عقود التي بلا عوائد والخريجين الذين يعملون في وظائف غير الخريجين.


ويقول التقرير إن المنازل الآمنة هي "لبنة البناء" من أجل صحة جيدة في المستقبل، لكن 31% فقط من بين 2000 شخص تتراوح أعمارهم بين 22 و 26 عاما ممن شاركوا في الإستطلاع قالوا أنه كان لديهم شبكات دعم قوية أثناء نشأتهم بينما قال أقل من النصف اشاروا أن لديهم ما يكفي من الدعم الأسري والمالي أثناء نشأتهم وقال 49% أنهم حصلوا على دعم عاطفي من أهاليهم فقط.


وتشير الدراسة إلى أن وسائل التواصل الإجتماعي وجبت على جيل الألفية أن يراعي العلاقات الرقمية وكذلك الشخصية وهذا الآمر أثره غير معروف حاليا، وأشار 80% إلى أن وسائل التواصل الإجتماعي ضغطت عليهم بطريقة أو بأخرى للعمل.


وقل جو بيبي المدير السياسي في المؤسسة لصحيفة التايمز " هناك بالفعل دلائل على أن المكاسب التي تحققت في تحسين صحة الأجيال السابقة قد تتآكل بسبب عدم الإستقرار والمجهول الذي يعيش فيه العديد من الشباب".


وقال مايكل مارموت أستاذ علم الأوبئة والصحة العامة في جامعة لندن للصحيفة " أنا أتفق معهم على أننا مقبليين على مشكلات مستقبلية، بالإضافة إلى مشاكل الأمراض العقلية والجريمة وما شابه ذلك من مشكلات والتي تحدث الآن فعلا".



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:11
الظهر 12:46
العصر 04:27
المغرب 07:45
العشاء 09:21