فيديو| تعرف على القرية الوحيدة في العالم الخالية من السرقة
فيديو| تعرف على القرية الوحيدة في العالم الخالية من السرقة

الخميس | 28/06/2018 - 11:30 صباحاً

يعيش في قرية آيبنثال الواقعة في جبال باناتولوي غربي رومانيا، مجموعة عرقية تعود إلى جمهورية التشيك، وما يميزها عن أي مكان آخر في البلاد بل وفي العالم، هو سمعتها كمجتمع آمن خالي من السرقة.

ولا يوجد مركز للشرطة في آيبنثال، وفي الواقع لا يوجد حاجة إليه، لآن سكان هذه القرية، يشتهرون بأنهم مسالمون، ويحترم بعضهم بعضاً، ومعدل الجريمة فيها منخفض للغاية، بالمقارنة مع المعدل المحلي في البلاد، بحسب موقع أوديتي سنترال.

ولا يضطر سكان القرية إلى المبالغة في الحفاظ على أموالهم، فالسرقة معدومة فيها، ومن الشائع أن تشاهد أحد السكان يترك المال لعامل توصيل الخبز أمام باب المنزل، حيث يمر العامل أمام أبواب المنازل، ويأخذ المال، ويترك عدد أرغفة الخبز المطلوبة، وعلى مدى 20 عاماً، لم يبلغ أحد عن سرقة المال المخصص للخبز.

قصة القرية بدأت عام 1989، عندما تم إغلاق المتجر المحلي بعد الثورة، وكان على الناس أن يراقبوا باستمرار وصول شاحنة الخبز من قرية أخرى على بعد 20 كيلومتراً، قبل أن يتوصلوا إلى فكرة ترك المال لعامل التوصيل أمام المنازل، وأدركوا أنهم لن يسرقوا من بعضهم البعض، وأي شخص يأتي من الخارج للسرقة، سينفق على وقود السيارة مالاً أكثر من الذي سيحصل عليه من السرقة.

ولا يقتصر الأمر على أموال الخبز، فالسكان المحليون يحترمون ممتلكات بعضهم، ولا أحد يتعدى على ملكية غيره، أو يدخلها دون الحصول على إذنه، ويؤكد القس المحلي أنه يعيش في القرية منذ نحو 13 عام، لم يسمع خلالها عن أي حادثة سرقة.

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19