الاطعمة والمشروبات التي يجب تناولها بعد التقيؤ
الاطعمة والمشروبات التي يجب تناولها بعد التقيؤ

الأربعاء | 11/07/2018 - 10:03 صباحاً

يمكن أن يكون القيء وظيفة بدنية ضرورية تحدث بعد تناول شيء سام في الجسم، كما يمكن ان يكون هناك الكثير من الأسباب للتقيؤ، مثل عندما تتقيأ في وقت مبكر من الحمل، أو يكون سببها معاناة من عدوى معدية أو من التسمم الغذائي، في حين أن القيء عادة ما يجعلك لا ترغب في تناول الطعام بعد ذلك، فمن المهم أن تعرف ما يجب أن تأكله بعد القيء حتى تتمكن من إعادة المغذيات والإلكترونيات اللازمة للشفاء بسرعة.

ماذا ناكل بعد القيء :
في حين أن كل ما قد ترغب في القيام به بعد القيء هو ان لا تأكل او تشرب أي شيء لفترة زمنية، ولكن عليك ان تأكل تلك الأشياء التي يمكن أن تساعد في استعادة الجهاز الهضمي، وهناك بعض الأشياء التي عليك ان تتناولها بعد القيء.

1_ الماء :
من الأمور الجيدة هي شرب الماء مباشرة بعد القيء، فذلك يساعدك على البقاء رطبًا بعد القيء وسيساعدك على التخلص من الشعور بالصداع الشائع الذي يحدث بعد التقيؤ، حاول أن تشرب الماء ببطء شديد لترى ما إذا كانت معدتك تستطيع تحمل القليل من الماء، كما ان رقائق الثلج هي طريقة أخرى جيدة لإعادة الترطيب بعد القيء وسوف تساعدك على استعادة بعض السوائل المفقودة في عملية القيء.


2_ السوائل الأخرى :
يمكنك أن تأخذ كل أنواع السوائل الصافية، وتشمل أشياء مثل المشروبات الرياضية، والجيلاتين، المصاصات، والصودا، أو مرق اللحم والدجاج وعصير التفاح، يمكن لهذه السوائل إعداد معدتك لأكل القليل من الأطعمة الصلبة.

3_ الأطعمة اللطيفة :
يمكنك تناول أي طعام لطيف موجود في المنزل، هذه يمكن أن تشمل المعكرونة العادية والبطاطا المسلوقة والكعك الإنجليزية، والخبز المحمص دون الزبدة، كما يجب ان تكون هذه الأشياء بدون زيت او جبن او صلصة وأيضا زبدة، كما انها تشمل الأطعمة العادية الأخرى التي تحتوي على مصادر البروتين الأساسية مثل الديك الرومي المخبوز، أو الدجاج المشوي، المسلوق.

4_ الادوية :
إذا كان لديك قيء يدوم أكثر من يومين أو إذا كنت لا تستطيع إبقاء أي شيء في المعدة، فعليك ان تذهب الى الطبيب على الفور، وعليك ان تتناول بعض الادوية، وهو مضاد للقيء، يمكن إعطاؤه في شكل شفهي أو تحاملي إذا استمر القيوء.

ما الذي يجب عليك تجنبه بعد القيء :
الآن بعد أن تعرفت على ما تأكله بعد التقيؤ، يجب أن تنتبه إلى الأشياء التي لا يجب أن تأكلها أو تشربها بينما لا تزال تشعر بالقلق، وتشمل هذه ما يلي:

1_ الأطعمة المالحة او الدهنية :
هذه الأطعمة ليست جيدة بالنسبة لك حتى عندما لا تتقيأ، ولكنها تزداد سوء إذا كنت تقيء، كما ان هناك بعض الأشياء التي يجب تجنبها تشمل اللحوم والأطعمة المقلية والدهنية والخبز الأبيض والأطعمة المكررة وأي شيء يأتي من علبة تحتوي على الكثير من الملح.

2_ الكافيين ومنتجات الالبان :
هذه ليست أشياء جيدة لمعدتك، كما ان الكثير من هذه الأطعمة سوف تزيد نشاط بطانة المعدة، والغاز الموجود في المشروبات الغازية سوف يسبب لك الانتفاخ، وهو شعور غير مريح عندما تكون معدتك قد حصلت على مرض حاد.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 12:46
العصر 04:27
المغرب 07:46
العشاء 09:22