جورج كرزم
خاص بآفاق البيئة والتنمية
متى يمارس المنتجون الأكاذيب التجارية التي تدخل في باب غش المستهلك أو ما يعرف بـ"غسيل الدماغ الأخضر" (greenwash) للترويج لسلعهم التي يزعمون بأنها بيئية ونظيفة وخالية من الأوساخ الكيميائية؟ "غسيل الدماغ الأخضر" يحدث عندما تقضي شركة أو مؤسسة وقتاً طويلا وتنفق الأموال لتثبت زعمها بأنها "خضراء"؛ وذلك من خلال الإعلانات التجارية والترويج المدعوم للتسويق، بدلاً من التركيز على تطبيق الممارسات التجارية التي تقلل إلى الحد الأدنى من الأثر البيئي السلبي. بمعنى أن مثل هذه الشركات والمؤسسات تمارس (مجازا) "غسيلا أبيض"، ولكن باستخدام "فرشاة خضراء".
الفجر | 05:09 |
الظهر | 12:44 |
العصر | 04:15 |
المغرب | 06:57 |
العشاء | 08:20 |