هذه أغلى الأغذية حول العالم.. الكافيار الإيراني أثمنها
هذه أغلى الأغذية حول العالم.. الكافيار الإيراني أثمنها

الخميس | 19/07/2018 - 01:38 مساءً

نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن الأطعمة الباهظة حول العالم. وفي حقيقة الأمر، يعود ارتفاع أسعار هذه الأغذية إما إلى محدودية كميات هذه المنتجات أو إلى ندرتها.

 

وقالت الصحيفة، إن تكلفة بعض المكونات الغذائية تصل إلى حدود آلاف اليوروهات للكيلوغرام الواحد. ولهذه الأسباب لا يستطيع جميع الأشخاص شراء هذه الأطعمة التي لا زالت حكرا على نسبة قليلة من سكان العالم.  

وبينت الصحيفة أن الكافيار الإيراني هو الأندر والأغلى في العالم. ومن بين أصناف الكافيار الأكثر غلاء من غيرها، نذكر الكافيار الماس، الذي هو عبارة عن بويضات ذات لون ذهبي يميل إلى البياض، والذي يقدر سعر الكيلوغرام الواحد منه بحوالي 25 ألف يورو. ويستخرج هذا النوع من الكافيار من سمك الحفش الأبيض. 

وعلى وجه الخصوص، يتميز الكافيار بطعم وخصائص مميزة، كما أن إنتاجه محدود إلى درجة كبرى. بالإضافة إلى ذلك، يتم تعبئة هذه البويضات في علب مصنوعة من الذهب عيار 24 قيراط، مما يجعل منه من المنتجات الفخمة التي تجذب الأشخاص الذين يحبون الترف. 

وأضافت الصحيفة أن الكمأة البيضاء الإيطالية من بين المنتجات الأخرى الأغلى في العالم. وعادة ما يستعمل هذا المكون الغذائي من أجل إضفاء نكهة فريدة المذاق على جميع الأطباق بمختلف أنواعها. في الأثناء، تعد الكمأة البيضاء الإيطالية من المنتجات التي تتوفر بشكل حصري في منطقة ألبا الإيطالية. وفي سنة 2017، وصل سعر حوالي 850 غراما من هذا المنتج إلى حوالي 75 ألف يورو.  

وأوردت الصحيفة أن الجفاف والتغير المناخي من الأسباب التي جعلت سعر الكمأة البيضاء الإيطالية يرتفع إلى درجة كبرى، خاصة وأن كمياته أصبحت محدودة جراء هذه العوامل. وفي ظل هذه الظروف المناخية، نفذت مخزونات هذا المنتج، مما عزز فرص غلاء سعره.  

ونقلت الصحيفة أن بطيخ يوباري من أغلى الأطعمة في العالم، إذ يصل سعر القطعة الواحدة إلى حوالي 10 آلاف يورو. ويطلق لقب يوباري على فاكهة البطيخ التي تنمو في جزيرة هوكايدو في اليابان وبشكل حصري. أما الأنواع الأخرى التي تنمو في مناطق خارج الجزيرة، فلا تحتوي على نفس خصائص بطيخ يوباري، مما يجعل من سعرها ينخفض. 

وأضافت الصحيفة أنه في الآونة الأخيرة، دفع شينيا نودا، وهو رئيس شركو هوكويو باك للفواكه والخضروات قيمة 3.2 ملايين يان، أي ما يعادل 24 ألف يورو، مقابل زوج من فاكهة بطيخ يوباري. وتملك هذه الفاكهة نكهة فريدة من نوعها وعادة ما يتم تقديم أزواج من هذه الفاكهة في شكل هدايا للشخصيات الكبرى والمسؤولين السامين.

وأوردت الصحيفة أن سعر شريحة واحدة من لحم "بقرة آكيتن شقراء" يصل إلى حدود ثلاثة آلاف يورو. ومن بين لحوم الأبقار الأخرى التي يرتفع سعرها في العالم، نذكر لحوم أبقار كوبي وواغيو. لكن، يبقى لحم "بقرة آكيتن شقراء" الأغلى من نوعه. 

وعادة ما يتم الحصول على هذا اللحم عبر مراحل عديدة، التي تبدأ بتربية "بقرة آكيتن شقراء" في الهواء الطلق، ليخضع لحمها بعد الذبح إلى عملية تبريد تستمر لعدة سنوات في غرف تتوفر فيها ظروف معينة. وفي مرحلة موالية، تخضع هذه اللحوم إلى عملية تعطين تستمر لعدة أسابيع. وتعطي هذه المراحل للحم "بقرة آكيتن شقراء" نكهة فريدة من نوعها ومميزة عن باقي اللحوم الموجودة في العالم. 

وذكرت الصحيفة أن أذن البحر من الأطعمة الأخرى الأعلى سعرا حول العالم. كما أنه عبارة عن نوع من المحار، على غرار بلح البحر؛ إلا أن سعره مرتفع للغاية إذ يصل الكيلوغرام الواحد من هذه القواقع البحرية إلى حوالي ألفي يورو. وعادة ما يتكاثر أذن البحر في آسيا، وخاصة في اليابان. 

وفي الختام، أشارت الصحيفة إلى أن الأسباب التي تجعل أذن البحر مرتفع الثمن عديدة، من بينها أن هذه اللحوم البحرية تحتاج إلى عدة سنوات حتى تصل إلى الحجم المناسب الذي يسمح باستهلاكها. في نفس الوقت، يعد انتاج هذه اللحوم محدودا للغاية. ويرتفع سعره بشكل خاص في الشرق نظرا لتوفره بشكل حصري في آسيا. 

المصدر: عربي 21



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:37
الظهر 12:43
العصر 04:22
المغرب 07:21
العشاء 08:49