هل الفئران تحب الجبنة حقاً أم هو خرافة وخطأ كبرنا معهما؟؟
هل الفئران تحب الجبنة حقاً أم هو خرافة وخطأ كبرنا معهما؟؟

السبت | 21/07/2018 - 11:32 صباحاً

كما تعلم أي شركة محاربة للجرذان أو أي صاحب محل حيوانات أليفة، الفئران لا تحب الجبن وهو لا يصلح في مصائد الفئران.

على عكس المُعتقَد تمامًا، الفئران في الحقيقة تكره الجبن و قد تنفر من أنواع معينة منه إذْ لديها حاسة شم حساسة وبعض الجُبَن له روائح فوّاحة منفّرة للفئران وللقوارض عمومًا.

يقول الدكتور ديفيد هولمز (David Holmes) من جامعة مانشستر متروبوليتان (Manchester Metropolitan University) الذي أجرى بحثاً عمّا إذا كانت الفئران تُحب الجُبْن بأنها حين تكون في غاية الجوع قد تأكل أي شيء (يمكنها أن تقضم منك، أو ورقاً مقوّى حتى، أي شيء، في بعض الأحيان قد تتجمع الفئران حول فأر منها وتأكله). ويكمل قائلاً بأن معظم أنواع الفئران تُحب الحبوب، والفاكهة والسُكريّات، أنواع معينة منها تأكل الحشرات أيضاً والحيوانات الصغيرة.

تأكل الفئران ما تعودت عليه قبل أن يصنع الإنسان الجبن منذ 10 آلاف عام. إذن فالجبن لا يصلح في صيد الفئران، بل قد يؤذي قطتك -ان كنت تملك واحدة- لأن بعض أنواع القطط الأليفة تُحب الجبن. لكن، ماذا الذي يصلح لصيد الفئران؟ يبدو أن الفئران تُحب الفول السوداني جداً، كما أنها تحب الشكولاتة – كلما كانت سكرية أكثر كلما كان أفضل. على جانب آخر، يقول صاحب أكبر موزع لمصائد الفئران في أوروبا (Pest Control Shop)، ستيفن تيرنر (Stephen Turner)، أن فئران المدن قد تأقلمت في الحقيقة علي أكل بقايا الوجبات السريعة حيث أصبحت تقتات على الهامبورجر.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:27
الظهر 12:24
العصر 03:34
المغرب 05:59
العشاء 07:21