ما هي كمية البروتين المثالية التي يجب أن نتناولها يومياً؟
ما هي كمية البروتين المثالية التي يجب أن نتناولها يومياً؟

السبت | 04/08/2018 - 09:52 صباحاً

يُعد البروتين من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان، ويؤثر انخفاض كمية البروتين على كامل صحة الجسم، إلا أن الأراء قد اختلفت على كمية البروتين المثالية التي يجب أن نتناولها يوميًا؛ حيث توصي منظمات التغذية الرسمية بتناول كمية متواضعة منه، كما توصي بتناول 0,8 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم، أي ما يقدر بحوال 56 غرام يوميًا للرجل ذو الوزن المعتدل، و46 غرام يوميًا للمرأة ذات الوزن المعتدل.


وعلى الرغم من أن هذه الكمية الهزيلة قد تكون كافية لمنع العوز التام، إلا أن الدراسات تشير إلى أنها بعيدة كل البعد عن أن تكون كافية لضمان التركيب الأمثل للصحة والجسم. ولقد تبين أن الكمية الصحيحة من البروتين لأي فرد يعتمد على العديد من العوامل بما في ذلك مستويات النشاط، والعمر، وكتلة العضلات، والحالة الصحية الحالية للجسم.
وتساهم البروتينات في بناء العضلات والأوتار وترميم الجلد، وتستخدم في إنتاج الإنزيمات والهرمونات والناقلات العصبية والجزيئات الدقيقة المتعددة التي تخدم وظائف مهمة. وبشكل عام، يوفر البروتين الحيواني جميع الأحماض الأمينية الأساسية في النسبة الصحيحة حتى نستفيد منها بالكامل.


فإذا كنت من الأشخاص الذين يتناولون المنتجات الحيوانية كل يوم مثل اللحم، السمك، البيض أو منتجات الألبان فإنك تحصل على كمية كافية من البرويتن. ولكن من جهة أخرى، إذا كنت لا تأكل الأطعمة الحيوانية وتعتمد على نظام غذائي نباتي فإنه من الصعب أن تحصل على كل البروتينات والأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها جسمك، وبهذه الحالة يمكن الاستعانة بمكملات البروتين التي يمكن أن تكون مفيدة للرياضيين أيضًا.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:23
الظهر 12:25
العصر 03:38
المغرب 06:04
العشاء 07:26