زوغديدي جورجيا.. تعرف على أرض المنتجعات الهادئة
زوغديدي جورجيا.. تعرف على أرض المنتجعات الهادئة

السبت | 04/08/2018 - 10:26 صباحاً

تعتبر زوغديدي جورجيا من المنتجعات الجميلة على البحر الأسود وواحدة من أجمل المدن الجورجية، وعلى الرغم من أنها لاتتمتع بشعبية كبيرة إلا أنها تتميز بطبيعتها الساحرة التي تعد امتداداً لحديقة كولخيتي الوطنية والحديقة النباتية. تتمتع المدينة بالطقس الدافئ صيفاً بحيث يستطيع الزوار الإستمتاع بالنشاطات البحرية المتنوعة، كما أنها باردة في الشتاء لتكون مركزاً جميلاً للتزلج على الجبال. 

يبعد شاطئ انجوري الجميل عن المدينة بحوالي 7 كيلومترات فقط، ويحتوي على حطام قلعة روكي التي تقع على ضفاف النهر الحدودي مع أبخازيا. ويعد قصر ومتحف دادياني التاريخي من أهم المعالم السياحية في المدينة، ولقد تم تأسيسه في عام 1839 ليضم أقدم متحف في منطقة القوقاز.
 

ويعرض المتحف الكثير من الأثار التي تعود لفترات تاريخية مختلفة تبدأ بنهاية الألفية الثانية قبل الميلاد وصولاً إلى نهاية القرن التاسع عشر، ومن بينها قاع الموت الخاص بنابليون والذي يعود إلى اعام 1833، بالإضافة إلى مكتبة نابليون التي تحتوي على مئات الكتب والمجلدات والرسائل الخاصة، إلى جانب الأ,اني الفضية النابليونية والأواني الصينية.  ومن الجدير بالذكر، أن الفرنسيين قد أحبوا الطبيعة الخلابة للمدينة، وقاموا في عام 1850 بتحويلها إلى مركز لإنتاج الحرير الطبيعي. 

منتجعات جميلة على البحر الأسود

توفر المدينة الكثير من المنتجعات الجميلة على البحر الأسود والتي يأتي إليها السياح للاستمتاع بالشواطئ الرملية والشوارع الهادئة والفنادق والمنتزهات المائية ونوادي اليخوت، ومن أشهرها منتجعي غانموخوري وأناكليا اللذان يتصلان ببعضهما البعض عن طريق جسر مشاة بطول 552 متراً. في حين يشتهر منتج سكوري بمياهه المعدنية ذات الخصائص الطبية، ويقع في قلب وادي سكوري المذهل، وإلى جانب الحصن الأبيض الذي يعود تاريخه إلى القرنين الأول والثالث.

ومن جهة أخرى، يضم ريف المدينة الكثير من الأماكن الطبيعية المذهلة التي تستحق الزيارة ومنها كهف كانيون من انتسرا الذي يقع داخل حوض نهر إينسترا، ويتزين بأعداد لا تحصى من الصواعد والنوازل التي يخترقها شلال من الماء المتدفق الذي يشق طريقه إلى خارج الكهف على ارتفاع 26 متراً.


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20