بالصور| أجمل 10 شلالات في العالم
بالصور| أجمل 10 شلالات في العالم

الجمعة | 24/08/2018 - 10:00 صباحاً

 

 إذا كانت المياه هي واحدة من أقوى عناصر الطبيعة، فإن الشلالات هي التمثيل المثالي لهذه القوة الرائعة والمخيفة في وقت واحد، ويزخر كوكبنا الأزرق على الكثير من الشلالات، نتعرف على أجملها بالصور:

10- شلالات ساذرلاند، نيوزيلندا

تعتبر هذه الشلالات العمودية، جنوب نيوزيلندا، من بين الأطول في العالم، وهي تقع في منطقة صعبة، يتم الوصول إليها بعد رحلة تستغرق 4 أيام على مسار Milford.

9 – شلالات ديتفوس،أيسلندا

Dettifoss هو الشلال الأقوى في أوروبا، وهو يقع على نهر Jökulsa في شمال صحراء أيسلندا، ويعد مثالا فريدا على جمال وقوة الطبيعة.

8 – شلالات سالتو أنجل، فنزويلا

على ارتفاع 979 متر، يعتبر سالتو أنجل أكبر شلال طبيعي في العالم، ويقع في حديقة Canaima الوطنية في جنوب شرق فنزويلا، بعيدا عن جميع الحضارات.

7 – شلالات هافاسو، الولايات المتحدة

يقع Havasu Falls في منتزه جراند كانيون الوطني، حيث يمتزج اللون الأزرق للماء بشكل مثالي مع الأحمر من الصخر لتقديم ديكور مثير، وتقع هذه الشلالات في محمية هافاسوباي الطبيعية.

6 – شلالات نياجارا، كندا / الولايات المتحدة

من بين جميع الشلالات، فهي بالتأكيد أفضلها وأشهرها، يقصدها السياح في الصيف والشتاء، ويقع شلالين منها على التراب الأمريكي، بينما يقع الأخير في كندا.

5 – شلالات Plitvice، كرواتيا

تقع حديقة Plitvice Lakes الوطنية بين زغرب وزادار، وهي واحدة من أكثر الأماكن روعة في كرواتيا، وتكون من 16 بحيرة كبيرة متصلة بأكثر من 92 شلالًا، وهي مُدرجة كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

4 – شلالات فيكتوريا، زيمبابوي

تقع شلالات فيكتوريا بين زامبيا وزيمبابوي، وهي واحدة من أكثر الأماكن إثارة للإعجاب في جنوب أفريقيا، وتتدفق مياه نهر زامبيزي على ارتفاع أكثر من مائة متر.

3 – شلالات إجوازو، الأرجنتين / البرازيل

تقع على الحدود بين الأرجنتين والبرازيل، وتحيط به النباتات الاستوائية المورقة، والببغاوات، وتمتد هذه الشلالات البالغ عددها 275 شلالًا لمسافة 3 كم فقط وتفرغ 6 ملايين لترًا من الماء في الثانية الواحدة.

2 – شلالات تنورين، لبنان

تقع تنورين في شمال لبنان، ويعتبر خليج Baatara، أعجوبة طبيعية، ولاكتشاف جاذبيتها لابد من الانتظار ذوبان الثلوج، ويشكل وادي Baatara سلسلة من 90 مترا تتدفق وراء ثلاثة جسور من الصخور الجيرية.

1 – شلالات كايتيور، غيانا

عدد قليل من المسافرين يزورون غيانا وغاباتها البرية، لكن في غرب البلاد، في حديقة كاييتور الوطنية، تقع أجمل الشلالات في العالم، على مسار نهر Potaro.

 


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20