بالفيديو| أسطول من السفن المهجورة في الصحراء يثير حيرة العلماء
بالفيديو| أسطول من السفن المهجورة في الصحراء يثير حيرة العلماء

السبت | 08/09/2018 - 09:33 صباحاً

أثارت صور التقطها أحد الأقمار الصناعية في صحراء كازخستان حيرة العلماء، بعد أن ظهرت فيها مجموعة من السفن المهجورة، دون أن يعرفوا كيف وصلت إلى هذه المنطقة النائية.

ويقول العلماء، إن وجود 4 سفن ضخمة في وسط الصحراء على بعد أميال من البحر أمر ينافي كل قوانين الفيزياء، ولا يوجد بعد أي تفسير دقيق لوجودها في هذا المكان.

وقال المستكشف الكندي جورج كورينس “من الصعب أن تشيح بنظرك عن هذه الصور، ففي الوقت الذي تتوقع عدم وجود أية مياه في هذه المنطقة الصحراوية الجافة، تُفاجأ بمجموعة من السفن الصدئة

ويقع أقرب بحر (بحر أرال) على بعد عدة أميال من الصحراء التي شوهدت فيها السفن، لكن الأبحاث، تشير إلى أن مياه البحر كانت تغمر المنطقة، قبل أن تنحسر عنها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وقال شون أوكونور المحلل العسكري: “بسبب الاهتمام الكبير بكازاخستان كجزء من الاتحاد السوفيتي خلال الحرب الباردة، هناك قدر كبير من المعلومات التي يمكن لمحللي البيانات الرجوع إليها”.

وتم تصميم السفن للإبحار في المياه العميقة، وعلى مدى عقود، اختفت هذه السفن، قبل أن تعود للظهور مرة أخرى، ولكن في مكان غير متوقع، وعرض هذا اللغز مؤخراً في برنامج وثائقي على قناة “وات أون إيرث”.

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43