بالصور| المناطق الريفية البكر والمناظر الطبيعية الخلابة في فيتنام
بالصور| المناطق الريفية البكر والمناظر الطبيعية الخلابة في فيتنام

السبت | 08/09/2018 - 10:48 صباحاً

 تعتبر فيتنام الوجهة المثالية لجنوب شرق آسيا، وقد شهدت زيادة بنسبة 25.4 في المائة في عدد الزوار الدوليين على مدى الأشهر السبعة الماضية، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفقا لمكتب الإحصاءات العامة في فيتنام.

وعادة ما يتوجه معظم الزائرين إلى شوارع المناطق السياحية الشهيرة مثل هوشي مينه أو هانوي، لكن هناك بالتأكيد المزيد من التنوع في هذا البلد، الذي يوفر الكثير من المناطق الريفية، التي تزخر بالمرتفعات، والأنهار، ومدرجات الأرز، والحقول الريفية، والثقافات الغنية.

وفيما يلي بعض المناطق الريفية البكر والمناظر الطبيعية الخلابة التي يمكن لزوار البلاد استكشافها:

مقاطعة تساو بانغ

يعد تساو بانغ موقعًا إقليميًا على نهر بانج جيانج في شمال شرق فيتنام، ولا توجد العديد من الفنادق والبنية التحتية التي تلبي احتياجات السياح هنا، ولكن المدينة تستحق التجوال، خاصة مع سوقها الكبير على ضفاف النهر و الجاموس المائي.

واحدة من المعالم البارزة في المقاطعة هي شلال Ban Gioc الواقع على نهر Quay Son، وهو واحد من أكثر الشلالات تصويرًا في العالم، والذي يبلغ طوله 60 متراً، ويقع على الحدود بين الصين وفيتنام.

مقاطعة لام دونج 

هذه المقاطعة الجبلية في منطقة المرتفعات الوسطى هي منطقة خلابة، تغطي الغابات 70 في المائة من مساحتها، وتشمل المناظر الطبيعية المميزة البحيرات والشلالات والتلال وغابات الصنوبر.

تعتبر المقاطعة موطنا لحقول تمات تشا تشاو، وهي الأكبر من نوعها في جنوب فيتنام الوسطى، وقد افتتحت للسياحة في الآونة الأخيرة، وتقدم وجهة نظر جديدة من ثقافة الشاي الفيتنامية للزوار المحليين والأجانب على حد سواء.

مقاطعة دونج ثاب

دونغ ثاب هي مقاطعة في منطقة دلتا ميكونغ في جنوب فيتنام، وتقع على بعد حوالي 165 كم من مدينة هوشي منه، ورغم أن المحافظة لا تحظى بنفس شهرة المقاطعات المجاورة مثل Tien Giang أو Can Tho أو Kien Giang، إلا أنها تفخر بضمها لحديقة ترام تشيم الوطنية، أكبر محمية طيور ومركز تربوي في فيتنام، موطن للتنوع البيولوجي الغني عبر 7600 هكتار من البرية، وتعد الحديقة الوطنية، الواقعة على سهول نهر ميكونغ، واحدة من المناظر الطبيعية القليلة الموجودة في المنطقة، وتضم حوالي ربع عدد الطيور في فيتنام، أي ما يعادل حوالي 200 نوع، بما في ذلك بعض الأنواع التي تم إدراجها في الكتاب الأحمر في فيتنام والعالم.

منطقة سابا

تم تأسيس سابا كمحطة تلة من قبل الفرنسيين في عام 1922، لكنها أصبحت الآن مركزًا سياحيًا للشمال الغربي، وتشمل مدرجات الأرز، ويمكن للسياح زيارة سوق كو لي، حيث يتجمع الناس من التلال المحيطة، لتبادل منتجاتهم محلية الصنع كل يوم ثلاثاء.


مي تشاو فالي

على الرغم من أنه يقع على مسافة تزيد قليلاً عن 135 كيلومتر خارج مدينة Hoi An، إلا أن وادي Mai Chau هو عالم بعيد عن صخبها، وفي حين تقع البلدة الجذابة نفسها في وسط الوادي الخصب وتحيط بها حقول الأرز ذات اللون الأخضر الزمردي، يكمن الجمال والثقافة في الريف، حيث يمكنك اكتشاف المناظر الطبيعية الخلابة وزيارة قبيلة Muong.

إن أفضل طريقة لاستكشاف الريف الهادئ هي ركوب الدراجة عبر مسار القرية الضيق، عبر حقول الأرز المدروسة والقرى الصغيرة، واكتشاف الجمال الطبيعي للوادي ومواجهة ثقافة الأقلية العرقية التايلاندية في زيارات إلى Pom Coong و قرى نا فون.

 

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:44
الظهر 11:24
العصر 02:19
المغرب 04:40
العشاء 06:04