9 إصابات مروعة ضربت نجوم الكرة العالمية: أحدهم كسرت جمجمته وآخر فكر الأطباء في بتر قدمه
9 إصابات مروعة ضربت نجوم الكرة العالمية: أحدهم كسرت جمجمته وآخر فكر الأطباء في بتر قدمه

الأحد | 09/09/2018 - 09:36 صباحاً

 الإصابات هى أسوء ما يتعرض له لاعبو كرة القدم خلال مسيرتهم، إذ تعرقل مسيرتهم وأحيانًا قد تؤدي إلى نهايتها، وعلى مر تاريخ كرة القدم تعرض الكثير من اللاعبين إلى إصابات خطيرة كادت أن تنهى حياتهم و ليس فقط مسيرتهم.

نستعرض  هنا 9  إصابات مروعة ضربت نجوم كرة القدم.

9. لوك شو

كشف لوك شو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، مؤخرًا أنه علم أن الأطباء فكروا في بتر قدمه بعد تعرضه لإصابة كبيرة فى دوري أبطال أوروبا أمام فريق أيندنبرج الهولندي، منذ ثلاث سنوات، وغاب على إثرها عن الملاعب لمدة 10 أشهر، موضحًا حسب صحيفة «ذا صن» البريطانية أنه نجا من المصير المظلم بأعجوبة.

8. ألان سميث

تعرض اللاعب الإنجليزي السابق لإصابة خطيرة فى مباراة جمعت بين فريقة حينها مانشستر يونايتد وليفربول على ملعب أنفيلد، عام  2006، فى كأس الاتحاد الإنجليزي، إذ حاول اعتراض ركله حرة من لاعب ليفربول جون أرني، لكنها تسببت في كسر بقدمه اليسرى وخلع في الكاحل.

وغاب اللاعب السابق عن الملاعب سبعة أشهر للتعافي، ووصفها مدربه حينها، السير أليكس فيرجسون، أنها من أبشع إصابات كرة القدم.

7. بيتر تشيك

تعرض حارس أرسنال الحالي وتشيلسي السابق لإصابة كادت أن تودي بحياته عندما كان يلعب فى صفوف البلوز بعد صدام قوي مع لاعب ريدينج حينها، ستيفن هانت، عام 2006، ما أدى إلى إصابة الحارس بارتجاج شديد في المخ وكسر فى الجمجمة.

وغاب الحارس عام كامل عن الملاعب خضع خلالة للعلاج، فيما عاد ليرتدي في جميع المباريات واق للرأس، ولا يزال يرتديه حتى اليوم، بعد مرور 12 عامًا على الواقعة.

6. ديفيد باست

تعتبر إصابة ديفيد باست إحدى أسوأ الإصابات فى التاريخ، بعدما تعرض لكسر فى القدم اليمني بعد تدخل عنيف مع لاعبين مانشستر يونايتد دينيس أروين، و براين ماكلير، عام  1996، في مباراة جمعت فريقه كوفنتري سيتى بالشياطين الحمر.

ولم يستطع «باست» العودة من الإصابة لتنهي مسيرته في ملاعب كرة القدم.

5. باتريك باتيستون

تدخل عنيف من حارس مرمى منتخب ألمانيا، هارالد شوماخر، فى مباراة نصف النهائى لكأس العالم 1982، على لاعب منتخب فرنسا باتريك باتيستون، كانت كفيلة بالتسبب في إصابة بالغة للفرنسي.

وكانت نتيجة التدخل إصابة «بايستون» بكسر فى عضلة الفك، وإصابة كبيرة في العمود الفقرى.

4. إدواردو دا سيلفا

في 23 فبراير 2008، تعرض لاعب أرسنال الإنجليزي حينها إدواردو دا سيلفا لكسر شديد فى الساق والكاحل، أثناء مباراة لفريقه أمام بريمنجهام سيتي، بعد تدخل عنيف من اللاعب مارتين تيلور.

وغاب «دا سيلفا» عن الملاعب لمدة عام كامل للتعافي من الإصابة المروعة.

3. هنريك لارسون

تعرض أسطورة السويد ولاعب سيلتيك السابق، هنريك لارسون، إلى كسر فى القدم اليسري بعد تدخله في كرة مشتركة مع لاعب ليون الفرنسي سرجى بلان، فى كأس السوبر الأوروبي عام1999.

2. جابريل سيسيه

تعرض اللاعب الفرنسي جابريل سيسيه للإصابة أكثر من مرة، الأولى كانت خلال مباراة فريقه ليفربول أمام بلاكبرن، عام 2004، حين أصيب بكسر فى قدمه اليسرى، وغاب طوال الموسم الأول له مع ليفربول للتعافي من الإصابة القوية.

أما المرة الثانية، فكانت فى ودية جمعت منتخبه الفرنسي بالمنتخب الصيني، عام 2006، وتعرض لكسر فى قدمه اليمنى.

1. الظاهرة رونالدو

فى عام 1999، تعرض لإصابة أمام نادى ليتشى الإيطالي أثناء لعبه لنادي إنتر ميلان وسقط «رونالدو» فى المباراة مصابًا بقطع فى الرباط الصليبي، وغاب لمدة 4 أشهر.

وبعد الغياب، عاد في سنة 2000 وفي نهائي كأس إيطاليا شارك في الشوط الثاني، وبعد لمسات قليلة فقط سقط مجددًا، فيما كشفت الأشعة انقطاع جميع أربطة القدم، ليغيب عن الملاعب خمسة عشر شهرًا كاملين، وهي الإصابة التي قيل إنه لن يعود منها مجددًا، لكن عودته بعدها كانت صادمة إذ فاز بكأس العالم مع بلاده في 2002 في بطولة كان هو نجمها الأول وهدافها، قبل أن يكمل مسيرة طويلة في الملاعب.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42