إعلان الطوارئ في واشنطن العاصمة... إعصار "فلورنس" يُجلي أكثر من مليون شخص من ولاية ساوث كارولاينا
إعلان الطوارئ في واشنطن العاصمة... إعصار "فلورنس" يُجلي أكثر من مليون شخص من ولاية ساوث كارولاينا

الثلاثاء | 11/09/2018 - 08:54 مساءً

أعلنت العاصمة الأميركية واشنطن، حالة الطوارئ، الثلاثاء، إثر اقتراب الإعصار فلورنس من السواحل الشرقية للولايات المتحدة، حاملا معه أمطارا غزيرة قد تتسبب بفيضانات.

وقالت رئيسة بلدية العاصمة الأميركية، موريل باوزر، في مؤتمر صحفي، إن حالة الطوارئ “يسري مفعولها فورا”، وإن الإجراء “يضمن أن تكون لدينا الموارد الضرورية لمواجهة فلورنس”.

وطلب من أكثر من مليون شخص يقيمون في المناطق الساحلية مغادرة منازلهم قبيل وصول الإعصار المتوقع الخميس.

وأمر إعلان الطوارئ الذي وقعته باوزر يستمر 15 يوما ويشير إلى أن فلورنس “يتوقع أن يتسبب برياح عاتية وأمطار وارتفاع الأمواج”.

وآخر مرة أعلنت فيها حالة الطوارئ في واشنطن كانت في يناير 2016، عندما غطت عاصفة شتوية، أطلق عليه اسم “سنوزيلا”، العاصمة بطبقة كثيفة من الثلج.

وأصدر حاكم ساوث كارولاينا هنري مكماستر اليوم أمراً بإجلاء أكثر من مليون يسكنون على امتداد الشريط الساحلي للولاية مع اقتراب إعصار "فلورنس" من المنطقة.

وبحسب المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، يعتبر الإعصار فلورنس من الدرجة الرابعة وهو الأشد على المنطقة منذ ثلاثة عقود.

وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، أن سرعة رياح الإعصار فلورنس بلغت 220 كيلومتراً في الساعة ومن المتوقع أن تشتد قوته قبل أن يصل إلى اليابسة يوم الخميس في الأغلب عند جنوب شرق ولاية نورث كارولاينا قرب الحدود مع ساوث كارولاينا، كما أعلن حكام ولايات نورث كارولاينا وساوث كارولاينا وفرجينيا وماريلاند حالة الطوارئ.

ومن المنتظر إجلاء 250 ألف شخص على الأقل من جزر أوتر بانكس الشمالية في نورث كارولاينا اليوم الثلاثاء بعد صدور أوامر لأكثر من 50 ألفا بمغادرة جزيرتي هاتيراس وأوكراكوك في أقصى جنوب مجموعة الجزر.

وحذرت السلطات من احتمال أن يتسبب الإعصار فلورنس في ارتفاع مهدد للحياة في منسوب المياه على السواحل وفي سيول واسعة النطاق بخاصة إذا استمر على اليابسة لعدة أيام.

وحذر مدير المركز الوطني للأعاصير كين جراهام من انهمار كميات هائلة من الأمطار التي قد تمتد مئات الكيلومترات على اليابسة وتسبب سيولاً في منطقة وسط الأطلسي.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 11:24
العصر 02:20
المغرب 04:40
العشاء 06:05