فيديو وصور.. آخرهم مانكوت وفلورنس.. أكثر الأعاصير كارثية في العالم
فيديو وصور.. آخرهم مانكوت وفلورنس.. أكثر الأعاصير كارثية في العالم

الخميس | 20/09/2018 - 04:07 مساءً

اعاد إعصارا مانكوت وفلورنس، عقب ضربهما المنطقة الشمالية في الفلبين ومن ثم الصين، وفلورنس الذى ضرب ولايتي نورث كارولينا وساوث كارولينا الأمريكيتين، مما تسبب في مقتل ما يفوق الـ 20 ضحية، وانقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل الموجودة بالمناطق المتضررة من جراء الاعصاران، بالإضافة إلى تشريد الملايين، مما يعيد الأذهان إلى أخطر الأعاصير التى تعرض لها العالم على مر السنوات الماضية.

 

 

 

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أكثر 10 أعاصير كارثية في العالم، من حيث قوتها وتأثيرها.

إعصار مانكوت:

ضرب هذا الإعصار الكارثي المدمر، أجزاء من الفلبين، مما تسبب في مقتل 25 شخصًا، وتدمير الآلاف من المنازل، وقطع الكهرباء عن الآلاف منها في المناطق مساره، وايضًا خلف 42 انهيارًا أرضيًا في مناطق متفرقة، حيث صحبالإعصار رياح بلغت سرعتها 185 كلم/ ساعة.

وتسبب الإعصار مانكوت في تشريد ملايين الفلبنيين من الذين تضررت منازلهم، في مدينة توغوغاروا، عاصمة إقليم كاغايان بشمال شرق الفلبين، وذلك قبل أن ينتقل الإعصار الأقوى إلى جنوب الصين، وقالت عنه المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إنه يعتبر أعتى إعصار مداري يشهده العالم حتى الآن هذا العام.

ويتحرك مانكوت نحو مقاطعة غوانغدونغ الصينية ذات الكثافة السكانية العالية، بسرعة 30 كيلو مترا في الساعة، بقطر 900 كيلو متر، ومتوقع أن يضرب الإعصار القوي إقليم هونغ كونغ.

إعصار فلورنس:

قُتل 5 أشخاص، بينهم أم ورضيعها، إثر إعصار فلورنس المدمر الذي ضرب نورث كارولاينا، في شرقي البلاد، ذلك بالإضافة إلى انه خلف دمارًا هائلًا للآلاف من المنازل هناك، وأغرق الشوارع بمياة الأمطار الغزيرة، وارتفع منسوب مياه البحر ايضًا.

وفي تحذيرات من المسئولين بالولاية، أكدوا أن الإعصار المدمر سيواصل حصد الأرواح واجتياح أنحاء الولاية لمدة أربعة أيام بدأت يوم الجمعة الماضي، ولم تنتهى حتى الآن، متوقعين أن تغطي مياه الأمطار جميع أنحاء كارولاينا بارتفاع عدة أقدام، متوقعين أن تكون المياة في هذه الأيام الأربع بما يعادل سقوط الأمطار طوال 8 أشهر متتالية.

وتضرر بحسب تقارير إعلامية أكثر من 722 ألف منزل وشركة، بقطع الكهرباء في الولاية.

إعصار بتريشيا:

ضرب إعصار بتريشيا المكسيك، واعتبر وقتها من أكثر الأعاصير شدة في التاريخ الحديث، حيث أن سرعة الرياح المصاحبة للإعصار وصلت إلى 352 كلم/ساعة، وهو رقم يُعد قياسيًا ولم يسجل من قبل في التاريخ، وتراجعت بعدها قليلًا لتصل إلى 305 كلم/ساعة.

وبالرغم من كثرة الاعاصير التى تقع في مناطق متفرقة في العالم، إلا أن الدمار لا يقع إلا بسبب الأعاصير الأكثر قوة.

إعصار هايان:

ضرب إعصار هايان الصين والفلبين وميكرونيزيا وذلك في العام 2013، والذى يعد الاعصار الأكثر تدميرًا ودموية في تاريخ الفلبين، والتى تشهد حاليًا إعصار مماثل له، ويعتقد أن هذا الإعصار الأقوى في المنطقة على الإطلاق، حيث جاء بسرعة فاقت الـ 314 كليومترًا في الساعة.

وبحسب تقارير محلية فإن هذا الإعصار قد تسبب في مقتل نحو 12 ألف شخص ووصلت خسائره المالية محو بـ686 مليون دولار، كما تسبب في تشريد ما يقارب الــ11 مليون شخص، ليصبحوا بلا مأوى.

إعصار ويلما:

ضرب هذا الإعصار مناطق كوبا وأجزاء من شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية وولاية فلورديا الأميركية، والذى نتج عنه وقوع 62 ضحية، وتسبب في العديد من الأضرار المادية الكبيرة، والتى ضربت على الأكثر شبه جزيرة يوكاتان.

وإعصار ويلما الذى وقع في عام 2005، بلغت سرعته القصوى 295  كلم/ ساعة، وتحول من عاصفة استوائية قرب جاميكا إلى إعصار من الدرجة الخامسة.

إعصار نانسي:

قوة هذا الإعصار المدمر، أقل إلى حد ما من الإعصار بتريشيا، والذى ضرب المكسيك في التسعينات، حيث بلغت سرعة نانسي 345 كلم/ ساعة، وضرب اليابان من جهة المحيط الهادي، مما أسفر عنه وقوع 191 ضحية، وأصيب الآلاف، بالإضافة إلى تدمير أجزاء كبيرة من اليابان، وتشريد الآلاف.

إعصار إيدا:

بلغت قوة هذا الإعصار في ذروتها 325 كلم/ساعة وذلك في اليابان ايضًا، والتى تعتبر من أكثر المناطق تضررًا من الأعاصير هي والفلبين، وجراء هذا الإعصار الكارثي، توفي 1269 شخصًا، فيما نتج عنه العديد من الانهيارات للمباني بالإضافة إلى فيضانات عارمة.

إعصار جالفستون العظيم:

يُصنف على أنه الأكثر دموية ودمارًا في تاريخ الأعاصير التى ضربت مناطق متفرقة في العالم، حيث تسبب في مقتل ما بين 8000-12000 ألف شخص، والذى كان في الدرجة الخامسة.

إعصار كاترينا المدمر:

يعتبر هذا الإعصار ايضًا ضمن الأعاصير الأكثر فتكا بالبشر والممتلكات، حيث ضرب الإعصار ولاية فلوريدا الأمريكية في 2005، مما تسبب في مقتل 1833 شخصًا، وخلف ايضًا خسائر مادية وصلت إلى 108 مليار دولار، ووصلالإعصار إلى الدرجة الخامسة، مما ألحق الضرر بولايات أخرى مثل ميسيسبي



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:02
الظهر 11:32
العصر 02:16
المغرب 04:35
العشاء 06:02