تعرف إلى البوظة الخطيرة التي يجب أن توقع على تنازل قبل القيام بتذوقها
تعرف إلى البوظة الخطيرة التي يجب أن توقع على تنازل قبل القيام بتذوقها

الإثنين | 24/09/2018 - 09:26 صباحاً

صرح صاحب محل Aldwych لصنع المثلجات والقهوة بأنه سيقوم بتحضير ”أخطر طبق مثلجات في العالم“ على حسب تعبيره، ويجب أن يكون عمرك 18 سنة أو أكثر حتى يتسنى لك تجربتها، وحتى وإن كنت شخصاً بالغاً يجب عليك أن توقع على تنازل يحذّر من مخاطر هذه المثلجات التي تتضمن ”خطر التعرض لإصابة، أو مرض، وحتى احتمالية الموت“.

يقول الصانع الإيطالي لهذه المثلجات الحمراء المخملية المسماة بـ«أنفاس الشيطان» وباللغة الإيطالية Respiro Del Diavolo، بأنها حارة أكثر بـ500 مرة من صلصة الـ(تاباسكو) الشهيرة والمصنوعة من نوع من الفلفل الحار يسمى (كاورلينا ريبر)، الذي حقق رقماً ضخماً على مقياس (سكوفيل) لتقدير مدى تأثير الفلفل الحار، ويقال أن هذه المثلجات حارة لدرجة أنه يجب على طاقم العمل ارتداء قفازات قبل أن يلمسوها.

أبقى المالك على سرية الوصفة اللازمة لتحضير هذا النوع من المثلجات وقال عنها بأنها ”وصفة عائلية سرية يعود تاريخها إلى عام 1936“.

آيسكريم «أنفاس الشيطان».

آيسكريم «أنفاس الشيطان».

للعلم فإن الطعام الحار يكتسب مذاقه المميز هذا عبر مكون يدعى الـ(كابسيسين) الذي يعمل على شكل أداة تطورية تحمي بها بعض النباتات نفسها وتبعد عنها الآكلين المحتملين عبر التسبب لهم بآلام فظيعة، عند تناول طعام حار على غرار الفلفل؛ يقوم (الكابسسين) بالارتباط بمستقبلات الألم الموجودة على عصب يدعى TRPV1، وهي نفس الطريقة التي يرسل فيها المذاق الحار اللاذع إشارات إلى الدماغ عبر مسار الألم نفسه، وبذلك تشعر بأن لسانك يحترق بالفعل.

يستجيب جسدك مع هذا التفاعل عبر إزالته عن طريق تحريض زيادة حرارة الجسم والتعرق وزيادة تدفق الدمو في الوجه، بالإضافة إلى تحفيز إفراز الدموع من العين وسيلان المخاط من الأنف.

عند تناولك للطعام الحار سوف يبدو لك ذوقا غريباً من نوعه، وعند التعود عليه مع الوقت سوف يزول إحساسك بطعمه اللاذع تدريجياً وستعتاد بذلك على هذه الدرجة من الألم ولن تتأثر بها، وإن كنت من الأشخاص الذين يجهلون كيف يمكن لهؤلاء الناس أن يتناولوا الطعام الحار فاعلم عزيزي القارئ أنك لست وحدك من فكر بهذا الأمر، فقد أشارت دراسة إلى أن الرجال الذين يكثرون من البهارات والتوابل الحارة يمتلكون مستويات أعلى من هرمون الذكورة (التستوسترون)، كما اقترحت دراسة أخرى أن ميل الأشخاص لتناول الطعام الحار لا علاقة له بهرمون التستوسترون، وسبب ميلهم هذا هو إما للتباهي أو لأنهم يحبون شعور الانفعال الذي يحدثه ذلك في أجسامهم.

أما في حال كنت من محبي التباهي أو كنت تبحث عن شعور بالانفعال، فإن هذه المثلجات ستناسبك بالتأكيد وستصيب الوتر بدقة، كما أنها رخيصة للغاية، فقد صرح صاحب المحل أنك لن تنفق في ثمنها أكثر من إنفاقك على أي نوع آخر من المثلجات.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:02
الظهر 11:32
العصر 02:16
المغرب 04:35
العشاء 06:02