الأعتى منذ قرن ونصف ..الاعصار مايكل يحيل مناطق بفلوريدا الى ركام وخراب
الأعتى منذ قرن ونصف ..الاعصار مايكل يحيل مناطق بفلوريدا الى ركام وخراب

الخميس | 11/10/2018 - 10:33 صباحاً

لقي شخصان على الاقل مصرعهما عندما اطبق الاعصار مايكل، الذي وصف بانه أعتى إعصار يضرب الولايات المتحدة منذ قرن، على ولاية فلوريدا محيلا مناطق واسعة فيها الى ركام.

ومع ساعات صباح الخميس، ذكر المركز الوطني للأعاصير أن الإعصار مايكل ضعف متحولا إلى عاصفة مدارية فوق وسط ولاية جورجيا لكن الرياح المدمرة لا تزال تهب على المناطق الداخلية بالولاية.

وقال المركز في أحدث بيان له إن العاصفة المدارية تقع على بعد نحو 45 كيلومترا إلى جنوب وجنوب غرب ماكون في جورجيا وهي مصحوبة برياح سرعتها القصوى 115 كيلومترا في الساعة.

وأضاف المركز ومقره ميامي ”مركز مايكل يتحرك الآن صوب جنوب وسط جورجيا. الريح مستمرة في الهبوب على وسط وجنوب الولاية وتمتد عبر ساحلها الجنوبي الشرقي“.

وفي وقت سابق قال حاكم الولاية، ريك سكوت، إن "التوقعات تشير إلى أن الإعصار مايكل سيكون العاصفة الأكثر تدميرا في فلوريدا خلال قرن".

وأضاف: "ستشهد الأحياء السكنية على امتداد ساحلنا دمارا لا يمكن وصفه".

وخلال إطلاع الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض على آخر المستجدات، قال كبير مسؤولي الطوارئ بروك لونغ إن مايكل أعنف إعصار يضرب المنطقة منذ 1851.

من جانبه، أعلن ترامب حالة طوارئ في الولاية بكاملها، مما يسمح بتوجيه مساعدات اتحادية لدعم الولاية في مواجهة الإعصار.

وأطبق الإعصار المدمر على منطقة بانهاندل شمال غربي فلوريدا، مصحوبا بريح عاتية سرعتها 249 كيلومترا في الساعة، مع احتمال أن يتسبب في ارتفاع للأمواج.

وفاجأ الإعصار "مايكل" الكثيرين بسرعة تطوره مع تقدمه شمالا فوق خليج المكسيك، ووصل إلى البر شمال غربي بلدة مكسيكو بيتش في حوالي الساعة 01:40 ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (17:40 بتوقيت غرينتش) بقوة إعصار من الدرجة الرابعة.

وقال المركز الوطني للأعاصير، إن العاصفة قد تتسبب في ارتفاع الأمواج إلى نحو 4.3 متر فوق المستوى الطبيعي في بعض المناطق.

وحتى قبل وصوله إلى البر، ضرب "مايكل" بلدة أبالاتشيكولا برياح قوية، وسيول ذكرت تقارير أن منسوبها بلغ أكثر من 1.5 متر كما ضرب بلدة بورت سانت جو.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:04
الظهر 11:34
العصر 02:17
المغرب 04:36
العشاء 06:03