موت رجل في نيوجيرسي بسبب أميبا آكلة لخلايا الدماغ
موت رجل في نيوجيرسي بسبب أميبا آكلة لخلايا الدماغ

السبت | 03/11/2018 - 09:00 صباحاً

مات رجل في نيوجيرسي إثر التقاطه لأميبا آكلة لخلايا الدماغ تدعى النيغليريّة الدجاجية (Naegleria fowleri)، وفقًا لتقارير أخباريةٍ.

أفادت وكالة واكو تريبيون هارلد يوم 28 من الشهر السابق أنّه من غير الواضح تمامًا كيف تلقّى الرجل ذو 29 سنةً والمدعو فابريزيو ستابيل عضويةَ الأميبا، إلّا أنّ (مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها – CDC) تتحقّق حاليًا من الأمر في منتجع (BSR Cable Park) المائي بواكو في ولاية تكساس، إذ أنّه زار المنتجع خلال أيام عطلته.

اشتكى الرجل حال عودته من المنتجع من صداعٍ شديدٍ يوم 16 أيلول/سبتمبر وفقًا لحملة (GoFoundMe) لجمع التبرعات التي سعت لنشر التوعية حول النيغليرية الدجاجية، تطوّرت لديه الأعراض لتشمل ورمًا في الدماغ وحمّى، وأُعلن عن تموّت دماغه في 21 أيلول/سبتمبر.


تتواجد النيغليرية الدجاجية في المياه العذبة الحارة وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ويصاب الأشخاص بالعدوى عند دخول المياه الملوثة بالأميبا إلى أنفهم، ومنها تستطيع الأميبا الانتقال إلى الدماغ، حيث تتسبّب بحالة التهابٍ شديدةٍ تُدعى (التهاب السحايا والدماغ الأولي – ( primary amebic meningoencephalitis ومختصرها (PAM)، حيث تدمّر العدوى نُسُج الدماغ مؤديةً لورم الدماغ والموت.

تعدّ عدوى النيغليرية الدجاجية شديدة الندرة، ففد سُجِلَت من عام 1962 حتى عام 2017، 143 حالةٍ في الولايات المتحدة، ولم ينجُ منهم إلّا أربعة أشخاصٍ.

تتحرّى حاليًا مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وفقًا للمتحدّث عنها كانديس بيرنز هوفمان بالتعاون مع مقاطعة واكو – ماكلينان للصحة العامة عن وجود العضوية في عينات مياه المنتجع.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38