زخات رعدية متفرقة مُحتملة الجمعة والسبت ..وتحذير من التوجه الى هذه الأماكن
زخات رعدية متفرقة مُحتملة الجمعة والسبت ..وتحذير من التوجه الى هذه الأماكن

الخميس | 08/11/2018 - 08:21 مساءً

طقس فلسطين

 

لا تزال النماذج العددية فائقة الدقة تشير الى فرصة لنشوء أحوال جوية غير مستقرة غداً الجمعة وكذلك يوم السبت ، حيث تكون الفرصة سانحة لهطول زخات رعدية محلية غير منتظمة ، يغلب عليها طابع العشوائية وعدم الانتظام ، وذلك على فترات عدة خلال اليومين القادمين .

ويتوقع غداً أن لا يطرأ أي تغيير يذكر على درجات الحرارة التي ستبقى خريفية ، في حين تتكاثر السحب على ارتفاعات عالية ومتوسطة مع سيادة رياح جنوبية شرقية الى شرقية ، حيث ستكون الأجواء دافئة في جميع المناطق بإستثناء الجبال العالية. 

ومن المعروف بأن مكان نشوء هذه الأحوال الجوية المضطربة لا يمكن التنبؤ الدقيق بمكانه ، غيرَ أن فرصة تطور السحب الركامية واردة غداً في إقليم جبال فلسطين خصوصاً خلال ساعات الظهر والعصر ، ولاحقاً في أقصى جنوب البلاد وشرقها ، مع إمكانية لأن تكون بعض هذه الغيوم قوية ورعدية الطابع ، لكن التأثير سيكون متباينا من منطقة لمنطقة أخرى مجاورة لها كما بات معلوماً في مثل هذه الحالات. 

وبسبب فرصة تشكل السحب الرعدية بشكل سريع ، يُخشى من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية السحيقة خصوصاً في البيئات الجبلية الوعرة وذات الانحدار الشديد ، ونعني بذلك سلسلة الجبال الشرقية المطلة على البحر الميت، وعليه ينصح طقس فلسطين بعدم التوجه الى تلك المناطق خلال اليومين القادمين من باب أخذ الحيطة والحذر ، رغم أن الأجواء صباحاً قد لا توحي بذلك .

ويتوقع "طقس فلسطين" أن تستقر الأجواء من الأحد الى ظهر الثلاثاء في الأسبوع القادم ، حيث من المحتمل أن تتشكل أحوال جوية غير مستقرة مجدداً اعتباراً من مساء الثلاثاء والأربعاء بمشيئة الله .

والله تعالى أعلم

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:10
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:56
العشاء 07:19