تعرف على أفضل أنواع الجبن في العالم
تعرف على أفضل أنواع الجبن في العالم

الجمعة | 09/11/2018 - 04:11 مساءً

نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن أفضل أنواع الجبن حول العالم، مؤكدة أنه لا تعد صناعة الجبن حكرا على القارة العجوز "أوروبا"، إذ توجد أماكن أخرى حول العالم مشهورة بهذا المنتج والتي تستحق الاكتشاف.


وقالت الصحيفة  إن الولايات المتحدة وتحديدا كاليفورنيا، من المناطق الأخرى التي تشتهر بإنتاج واستهلاك أحد أفضل أنواع الجبن، ويطلق على هذا الجبن اسم "مونتيري جاك"، ويتميّز بنكهته الخفيفة، وبفضل هذه الخصائص، يعد هذا الجبن مثاليا لصنع الصلصات والباستا والسلطات.


وأوردت الصحيفة أن جبن ماسدام في هولندا من أفضل وألذ أنواع الجبن في العالم، وقد تم صنعه في بداية القرن الماضي ليكون بديلا لجبن أمنتال السويسري، ويتميز هذا الجبن بطعم حلو وقريب من طعم الزبدة، كما يذكر مذاقه بالمكسرات والفواكه، ويعد ماسدام مثاليا لتجهيز الشطائر وأيضا الفوندو.


وذكرت الصحيفة أن صربيا من البلدان التي تنتج أفضل أنواع الجبن وأكثرها لذة، وهو جبن بولي الذي يعد أيضا الأغلى في العالم، ويصل سعر الكيلوغرام الواحد من هذا الجبن إلى ألف، ودفع البعض مقابل الحصول عليه قيمة خمسة آلاف يورو للكيلوغرام الواحد، ومن المثير للدهشة أن هذا الجبن يصنع من حليب الحمير، ومن سلالة فريدة من نوعها في البلقان والتي أصبحت الآن مهددة بالانقراض.


وأضافت الصحيفة تقريرها الذي ترجمه موقع "عربي21"،أن جبن ديفلز روك يعد أحد أفضل أنواع الجبن في العالم، والذي يتم صنعه في كندا، ويعتبر هذا الجبن مثاليا لتحضير السلطات والحساء والمعكرونة، ويمكن اعتباره أيضا من أفضل أنواع الجبن الأزرق الذي يستحق الاكتشاف والتذوق بالنسبة لمحبي الجبن.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن خبراء المجال يقرون بأن جبن الكومتي الفرنسي من أفضل أنواع الجبن في العالم، وينصحون بتذوق نكهته اللذيذة للغاية، وتستغرق مدة نضج هذا الجبن ما بين أربعة وأربعة وعشرين شهرا، ويتميز بمذاقه الفريد من نوعه الذي يذكرنا بنكهات الزبدة والبندق والكستناء وحتى الشوكولاتة.


وبينت الصحيفة أن التبت مشهورة بصنع جبن تشوربي، الذي يعد من أفضل وألذ أنواع الجبن حول العالم، ويعد تشوربي غنيا بالبروتينات ويستخدم كغذاء أساسي في التبت وأيضا في النيبال مصحوبا بالأرز، أما تركيا، فتشتهر بصنع جبنة التولوم، التي تحتاج إلى فترة تتراوح بين ثلاثة أشهر وسنتين كي تنضج، وخلال فترة تحضيرها، تكون هذه الجبنة ملفوفة في جلد الماعز، مما يعطيها نكهة قوية، ويعد هذا النوع مثاليا لإضافته إلى الأطباق الباردة والسلطات. أما جبنة التولوم الأكثر شعبية، فهي تلك التصنع في أزمير.


ونقلت الصحيفة أن اليابان من البلدان الأخرى التي تنتج أحد أفضل أنواع الجبن. وتصنع هذه الجبنة في جزيرة هوكايدو اليابانية، وتتميز بلونها الأبيض، ومذاقها الدسم، وبنكهة أزهار الكرز الجبلي، وعلى وجه الخصوص، يتم تغليف الجبن خلال فترة تحضيره، التي تستمر لأسبوعين، بأوراق زهرة الكرز، التي تعطيه مذاقا فريدا من نوعه، بين الحلو والحامض، وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذا النوع من الجبن حصل على العديد من الجوائز نظرا لطعمه الرائع والفريد من نوعه.


وبينت الصحيفة أن الأرجنتين تنتج أحد أفضل أنواع الجبن في العالم، والذي يطلق عليه اسم كيسيو، ويتم صنع هذا الجبن في المناطق الريفية، خاصة التابعة لمقاطعة توكومان، وتعود جذور هذا الجبن لفترة الغزو الإسباني لأمريكا اللاتينية، حيث تم المزج بين المنتجات الأوروبية والعادات والوصفات الإسبانية التقليدية.


 وأوردت الصحيفة أن جبن ياو خورخي من ألذ أنواع الجبن التي تنتجها البرتغال، وتحديدا جزر الأزور البرتغالية، ويعود إنتاج هذا الجبن إلى القرن الخامس عشر، وقد وفر المناخ الأطلسي والتربة البركانية لهذا الأرخبيل ظروف رطوبة مثالية ساعدت على تصنيع هذا الجبن الفريد من نوعه.

 

وأضافت الصحيفة أن المطبخ الجنوب أفريقي أنتج أيضا أحد أنواع الجبن الأكثر حرفية وشهرة، والذي أطلق عليه اسم دلوود، وينضج هذا الجبن في مدة لا تقل عن ستة أشهر، كما أنه منتج مثالي لإعداد أطباق على غرار الفوندو والسوفليه.


وأكدت الصحيفة أن إيطاليا مشهورة بصنع الجبن بحرفية عالية، ومن أفضل أنواع الجبن الإيطالي نذكر جبنة مونتيبوري، وجبنة غورغونزولا، أما المطبخ الفرنسي فيشتهر بجبنة أوفالي التي تعد من أفضل أنواع الجبن حول العالم.


وفي الختام، نوهت الصحيفة إلى وجود أنواع أخرى من الجبن التي تستحق الاكتشاف والتي تعد خيارا مثاليا لمحبي هذا المكون الغذائي، ومن بين هذه الأنواع الأخرى، نذكر جبنة ستيلتون في المملكة المتحدة وأبنزلر في سويسرا.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:44
الظهر 11:24
العصر 02:19
المغرب 04:40
العشاء 06:04