الأجواء المتوقعة اليوم وغداً ومنخفض جوي متوقع الأربعاء بمشيئة الله تعالى
الأجواء المتوقعة اليوم وغداً ومنخفض جوي متوقع الأربعاء بمشيئة الله تعالى

الإثنين | 12/11/2018 - 06:08 صباحاً

موقع طقس فلسطين:

تتأثر فلسطين وبلاد الشام بمشيئة الله تعالى بمنخفض جوي مصحوب بجبهة هوائية باردة لهذا الموسم المطري يوم بعد غد الأربعاء.

ويسبق هذا المنخفض الجوي حالة من الاستقرار النسبي اليوم الإثنين وغداً الثلاثاء في فلسطين، حيث تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية بقليل لمثل هذا الوقت من العام. وتبقى الفرصة اليوم ضعيفة لزخات محلية من الأمطار في بؤر متناثرة من اليلاد .

وفي يوم الغد الثلاثاء لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وخلال ساعات الليل تكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية  نتيجة حالة من عدم الأستقرار  وذلك على بعض المناطق خصوصاً شرق البلاد ، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتأتي هذه الحالة من عدم الاستقرار في مقدمة منخفض جوي مصحوب بجبهة هوائية باردة هو الثاني لهذا الموسم المطري حيث سيبدأ تأثيره يوم الأربعاء وسنشهد معه انخفاضاً على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً بشكل كبير  ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار المتفرقة فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ومن المتوقع أن تبقلى البلاد تحت تأثير هذا المنخفض الجوي يوم الخميس أيضاً وتسقط الأمطار على فترات في مناطق مختلفة من البلاد.

وتشير الخرائط الجوية الى إحتمالية جيدة لتجدد هطول الأمطار يوم الجمعة مع إنخفاض آخر على الحرارة.

 

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43