تعرف إلى أفضل 10 نصائح يتشاركها المختلون عقليا مع بعضهم البعض
تعرف إلى أفضل 10 نصائح يتشاركها المختلون عقليا مع بعضهم البعض

الجمعة | 16/11/2018 - 10:13 صباحاً

نشرت مجلة "سايكولوجي توداي" الأمريكية مقال رأي، استعرض فيه الكاتب بعض النصائح التي يتشاركها المختلون عقليا مع بعضهم البعض.

وقال الكاتب إن الكثير من المرضى النفسيين المصابين باضطراب الشخصية المعادية للمجتمع يتبادلون النصائح فيما بينهم، خاصة إذا ما تعلق الأمر بالتأقلم في المجتمع والتلاعب بالأشخاص المختلفين عنهم.

وأورد الكاتب أن معايير تشخيص اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع تتضمن ارتكاب تجاوزات غير قانونية بشكل متكرر والعدوانية والاندفاعية. وتجدر الإشارة إلى أن التركيز على السلوك الإجرامي ليس أمرا مفاجئا؛ لأن تشخيص هذا الاضطراب يعد وسيلة لتحديد المجرمين المحتملين.

وأوضح الكاتب أنه عندما تطلب من بعض الأطباء وصف هذا المرض النفسي، سيشيرون في بادئ الأمر إلى عدم قدرة المرضى على إظهار أي تعاطف تجاه الآخرين. ولعل أصعب ما يواجهه هؤلاء المرضى هو عدم قدرتهم على التأقلم. ولهذا السبب، تعدّ اضطرابات الشخصية -شأنها شأن اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع- غير قابلة للعلاج. والعلاج الوحيد المتوفر يركز على مساعدة المرضى في التحكم في الأعراض فحسب.

وذكر الكاتب أنه عثر بمحض الصدفة على موقع إلكتروني يتشارك فيه بعض المرضى النفسيين النصائح والحيل، التي تساعدهم على المضي قدما في الحياة. ولم يتوقع العثور على لائحة تضم نصائح وأساليب مختلفة للتأقلم مع الآخرين خلال اللقاءات الاجتماعية.

وأفاد الكاتب بأن هذه المشاركات تقدم لنا نظرة شاملة حول وجهة نظر الأشخاص غير الاجتماعيين للعالم. وكما لاحظنا من قبل، تظهر الشخصيات المعادية للمجتمع بانتظام أدلة على غياب التعاطف، فضلا عن الاعتقاد بأن الآخرين لن يكونوا متعاطفين معهم.

وعدد الكاتب أهم 10 نصائح تشاركها المختلون العقليون مع بعضهم على الموقع، مثل التثاؤب بشكل دائم أمام الناس، تقديم الشوكولاتة لجعل الأشخاص المحيطين بهم يرتاحون رفقتهم، التركيز على نبرة أصوات الآخرين وإيجاد الرد الصحيح استنادا إلى ذلك، خاصة إن كان المريض لا يرغب في التحدث. ومن بين النصائح الأخرى، الاعتماد على لغة الجسد، وعدم القيام بالشؤون المنزلية، وارتكاب الأخطاء عند التحدث لإضفاء عمق لشخصيتك الباردة.

وأشار الكاتب إلى بعض الحيل الأخرى؛ مثل كيفية تجنب لحظات الشعور بالتردد عندما يكون شخص ما في طريقك، واستغلال قوة تأثير بن فرانكلين لجعل شخص ما يعجب بك من خلال طلب معروف منه. ومن بين الطرق التي تجعل شخصا ما يتوقف عن التحدث إليك، التلميح إلى موضوع لا يتفق فيه معك. والنصيحة الأخيرة تتمثل في تعلم كيفية التظاهر بالحماس.

وبين الكاتب أن الكثيرين قد يتساءلون عن العلاقة القائمة بين التثاؤب واضطراب الشخصية المعادية للمجتمع، أو السبب الكامن وراء تذكير المرضى بالقيام بذلك أمام الآخرين. وقد اتضح أن التثاؤب معد، وهو في الحقيقة شكل من أشكال التعاطف. وقد تمحورت العديد من المشاركات بين أعضاء الموقع حول مسألة التأقلم. فبعض المختلين العقليين أفادوا بأنهم يرغبون في التأقلم مع المجتمع؛ حتى يتمكنوا من التلاعب بالأشخاص بسهولة أكبر.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:04
الظهر 11:34
العصر 02:17
المغرب 04:36
العشاء 06:03