الحالة الجوية المتوقعة اليوم وغداً والجمعة
الحالة الجوية المتوقعة اليوم وغداً والجمعة

الأربعاء | 21/11/2018 - 08:15 صباحاً

موقع طقس فلسطين:

من المتوقع أن يكون اليوم الأربعاء هو الأخير في سلسلة الأجواء الخريفية الدافئة والشديدة الإعتدال ، حيث يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غالباً غائم، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وخلال ساعات الليل تكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ومن المتوقع أن تتغير الأجواء بشكل لافت يوم الغد الخميس مع تأثر فلسطين بحالة من عدم الإستقرار الجوي المترافقة مع إنخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية قد تكون رعدية فوق أجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا. 

ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة في المناطق الساحلية تحديداً وقد تؤدي الى تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة هناك.

وفي يوم الجمعة يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مع تأثر البلاد لمنخفض جوي سيتمركز قرب السواحل الفلسطي وهو أمر غير معتاد وقليل الحدوث في السنوات الماضية وهذا التمركز يخدم بشكل أساسي المناطق الساحلية من فلسطين وبشكل اقل المناطق الداخلية منها.

وستكون الحرارة دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً، وبارداً نسبياً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا فوق مناطق واسعة من فلسطين وخاصة على شريطها الساحلي، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

جدير بالذكر أن معظم المنخفضات التي تؤثر على فلسطين تأتي عبر بوابة جزيرة قبرص وتتمركز حولها سواءً شمالاً أو جنوباً .

ومن المتوقع أن تبقى البلاد تجت تأثير الأجواء غير المستقرة يوم السبت أيضاً وتبقى الفرصة سانحة للتساقط المطري بإذن الله.

 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:14
العشاء 08:42