سحب ركامية ضخمة تصطف في البحر المتوسط في طريقها الى فلسطين بمشيئة الله
سحب ركامية ضخمة تصطف في البحر المتوسط في طريقها الى فلسطين بمشيئة الله

الجمعة | 23/11/2018 - 02:53 مساءً

طقس فلسطين - م.محمد جانم

 

أظهرت آخر صور الأقمار الصناعية قبل قليل مشهداً مميزاً ولافتاً للسحب الركامية التي تتشكل بقوة قبالة السواجل الفلسطينية والتي بدأت بعبور بعض الأجزاء الشمالية من البلاد فعلياً .

وفي هذه الأثناء ، تهطل أمطار رعدية واسعة النطاق في صحراء وجبال النقب جنوب فلسطين مع تشكل السيول الجارفة في تلك المناطق نظراً لطبيعتها الجغرافية .

وتظهر الصور تطوراً ملفتاً في هذه السحب الركامية الرعدية قبالة السواحل والتي ستؤثر على معظم أرجاء شمال فلسطين والسواحل الشمالية والوسطى وأجزاء من الضفة الغربية خصوصاً شمالها خلال الفترة القادمة بمشيئة الله بسبب الرياح الجنوبية الغربية .

جدير بالذكر أن المنخفض الجوي يتمركز حالياً الى الجنوب الغربي من جزيرة قبرص والذي أصبح عصيّاً على النماذج العددية في تحديد تمركزه ومساره الصعب ، ويتوقع أن يُبحر هذا المنخفض الجوي باتجاه السواحل الفلسطينية الوسطى والجنوبية في وقت لاحق من الليلة القادمة مع استمرار هبوب الرياح الجنوبية الغربية تارة والغربية تارة أخرى .

ومع قرب مركز المنخفض من السواحل في وقت لاحق من هذه الليلة ، تصبح فرصة هطول الأمطار حاضرة بشكل أفضل في المناطق الجنوبية والوسطى من البلاد وخصوصاً سواحل قطاع غزة وعسقلان وصولاً الى يافا والنقب الغربي ، بالإضافة الى مناطق أواسط البلاد وذلك في ساعات الليل بمشيئة الله ، مع خشية من تشكل السيول في المناطق المنخفضة .

 

والله تعالى أعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:32
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:15
العشاء 08:43