لتكونوا على نور.. الحالة الجوية في الساعات القادمة وملاحظات هامة جداً للجميع
لتكونوا على نور.. الحالة الجوية في الساعات القادمة وملاحظات هامة جداً للجميع
عدسة محمد فاروق ادكيدك

الأربعاء | 05/12/2018 - 06:55 مساءً

موقع طقس فلسطين:

تتأثر فلسطين خلال ساعات قليلة بحالة من عدم الإستقرار تحمل معها الأمطار الى مناطق واسعة شمال ووسط وجنوب البلاد وقد تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية.

ومن المتوقع أن تبقى البلاد في ساعات الصباح من يوم الغد الخميس تحت تأثير هذه الحالة من عدم الإستقرار بحيث يكون الجو فجر وصباح يوم الغد ماطراً في مناطق واسعة من البلاد مع إنخفاض آخر في درجات الحرارة واجواء باردة.

ومع ساعات النهار من يوم الغد ونتيجة تمركز منخفض جوي عميق الى الشرق من جزيرة قبرص وتعبر معه جبهة هوائية باردة البلاد تؤدي الى إنخفاض آخر على درجات الحرارة ، ويمتاز هذا المنخفض بفعاليتة القوية بإذن الله في جميع المناطق الشمالية من البلاد وصولاً الى شمال الضفة الغربية واجزاء من وسطها.

وتأتي هذه الأفصلية للمناطق الشمالية من البلاد بسبب الرياح الجنوبية الغربية في أوقات طويلة من عُمر هذا المنخفض الجوي . وهذا الإتجاه من الرياح يحرم ويضعف الحالة الجوية وقد يحرمها عن المناطق الجنوبية من البلاد بشكل كبير بما في ذلك جنوب الضفة الغربية ومناطق واسعة من قطاع غزة.

كما قد تعمل هذه الرياح الجنوبية الغربية الى إنقطاعات ليست بالقصيرة لمناطق وسط الضفة الغربية مثل منطقة القدس وبعض مناطق رام الله خلال هذا المنخفض الطويل المدة.

وهذه الرياح الجنوبية الغربية النشطة والشديدة السرعة أحيانأً ستكون من مصلحة المناطق الشمالية من البلاد  بما في ذلك مناطق سلفيت ونابلس وطولكرم وقلقليلة وجنين والمثلث إضافة الى مناطق الجليل الذي ستستقبل كميات كبيرة من الأمطار خلال الثلاثة أيام القادمة وقد تكسر حاجز 120 مليمتر في شمال البلاد.

ويود موقع طقس فلسطين أن يشير أن بعض التغيرات البسيطة في تموضع المنخفض الجوي ستعمل على زيادة وتوسع دائرة المناطق  الممطورة أو العكس لا قدر الله وهذا امر وارد لكنه إحتماليته ليست بالكبيرة.

ويجدد  موقع طقس فلسطين على ما يلي:

أولاً: غزارة الأمطار في بعض الفترات التي قد تؤدي الى تشكل السيول في المناطق المنخفضة والسهلية وبشكل خاص في الوديان في الجزء الشمالي من البلاد وبعض مناطق الوسط.

ثانياً: الرياح النشطة والقوية السرعة في بعض الفترات ما قد ينجم عنها من تطاير الأشياء الخفيفة وغير المثبتة على الأسطح.

ثالثاً: تدني مدى الرؤيا الأفقية وتشكل الضباب خاصة في المناطق المرتفعة وكذلك الطابع الغباري الذي سيكون من نصيب مناطق الجنوب.

ويحذر طقس فلسطين السائقين بضرورة توخي الحذر عند السياقة اثناء التساقط الغزير للأمطار خاصة في الطرقات الخارجية.

يتبع



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:04
الظهر 11:34
العصر 02:17
المغرب 04:36
العشاء 06:03