إضطرابات جوية وأمطار خلال 36 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى
إضطرابات جوية وأمطار خلال 36 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى

الأحد | 16/12/2018 - 07:50 مساءً

موقع طقس فلسطين:

تتـأثر فلسطين خلال اليومين القادمين بإمتداد منخفض جوي متوسط الفعالية قادم من وسط البحر الأبيض المتوسط وسيؤثر بشكل واضح على المناطق الشمالية وبدرجة اضعف في المناطق الوسطى من البلاد بمشيئة الله تعالى .

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير هذا المنخفض في ساعات الظهيرة من يوم الغد في أقصى المناطق الشمالية ويمتد تأثيره في ساعات المساء والليلة القادمة على بعض المناطق الوسطى بدرجة أقل فعالية مع رياح جنوبية الى جنوبية غربية تعطي الأفضلية للمناطق الشمالية تحديداً مع فرصة أقل لمناطق جنوب الضفة الغربية ومعظم مناطق قطاع غزة والنقب.

ومن المتوقع أن يمتد تأثير هذه الفعالية الجوية السريعة حتى صباح يوم الثلاثاء قبل أن يستقر الجو من جديد وتنخفض الحرارة من جديد بمشيئة الله ويسود جو بارد.

ولا زالت الخرائط الجوية تشير الى تجدد هطول الأمطار نهاية هذا الأسبوع بشكل أفضل قليلاً من الحالة الجوية المتوقعة يوم الغد وفجر بعد الغد.  

وتشير الخرائط الجوية الى فرصة لسيادة مرتفع جوي قوي في مناطق هامة من القارة العجوز وشمال إفريقيا في الأسبوع الأخير من الشهر ومطلع السنة الجديدة ، الأمر الذي يعزز فرص حوض شرق المتوسط بما فيها فلسطين في التأثر بمنخفضات جوية باردة ناجمة عن انحدار أحواض باردة الى باردة جداً قادمة من الشمال بمشيئة الله .

 

والله تعالى أعلى واعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:20
الظهر 11:46
العصر 03:14
المغرب 05:52
العشاء 07:13