منخفض جوي جديد .. ومناطق ستتأثر بشكل جيد وأخرى خارج المعادلة
منخفض جوي جديد .. ومناطق ستتأثر بشكل جيد وأخرى خارج المعادلة

الثلاثاء | 01/01/2019 - 08:22 مساءً

موقع طقس فلسطين:

تتاثر فلسطين  مساء يوم الغد والليلة القادمة بمنخفض جوي جديد سريع من حيث الفترة الزمنية وتأثيره سيقتصر بشكل اساسي على المناطق الشمالية من البلاد بمشيئة الله تعالى .

ويتوقع طقس فلسطين أن يطرأ يوم الغد الأربعاء إنخفاض طفيف على درجات الحرارة ويسود جو بارد نسبي الى بارد في كافة المناطق. وفي ساعات المساء تتأثر البلاد بمنخفض جوي يتمركز قرب جزيرة قبرص وفعاليته ستكون بشكل قوي على لبنان وسوريا وصولاً الى الشمال الفلسطنيي على شكل امطار قد تكون غزيرة في بعض الفترات.

ويترافق هذا المنخفض مع رياح جنوبية الى جنوبية غربية تعمل على سحب الغيوم الماطرة من عرض البحر المتوسط الى الأجزاء الشمالية من البلاد وصولأ الى شمال الضفة الغربية بشكل اقل مما هي عليه في مناطق الجليل وحيفا ونهاريا وعكا.

وسيقتصر تاثر هذا المنخفض السريع في المناطق الوسطى من البلاد ووسط الضفة الغربية وجنوبها وكذلك الحال في قطاع غزة على شكل إنخفاض في درجات الحرارة وأجواء باردة . وقد تنجح بعض الخلايا الماطرة في الوصول الى هذه المناطق ، لكن الفرصة ستكون ضعيفة بالإجمال.

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن يستمر تأثير هذا المنخفض الجوي حتى ظهر يوم الخميس ، ومن ثم يعود الجو إلى الإستقرار من جديد ويسود جو بارد الى شديد البرودة.

وسترتفع درجات الحرارة من جديد يوم الجمعة ويسود جو مستقر بشكل كبير.

ومن المتوقع ان تتأثر فلسطين خلال الأسبوع القادم بمنخفضات جديدة تحمل معها الأمطار والأجواء الباردة بشكل كبير لمختلف المناطق.

والله تعالى أعلى وأعلم  



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:31
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:44