إذا فاجأك الجوع.. عليك بهذه الوجبات
إذا فاجأك الجوع.. عليك بهذه الوجبات

الخميس | 03/01/2019 - 09:20 صباحاً

من منا لم يمر بحالة جوع رهيبة في فترة ما بعد الظهر لاسيما خلال وقت العمل ، حتى إننا نبدأ باشتهاء أطعمة لا نتناولها عادة، خصوصا الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية. 

ولكن بعد التهام ما لذ وطاب نبدأ بالشعور بالذنب، وهناك 3 عناصر غذائية تمد أجسامنا بالطاقة: الكربوهيدرات، والبروتين، والدهون. وعندما تؤكل كل هذه الانواع معا، فأنها تبطئ عملية الهضم وتساعدنا على الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت.

 

وإليك بعض أفضل وجبات الطعام الخفيفة التي ستمدك بالصبر حتى موعد الغداء وستساعدك على التخلص من الشعور بالجوع  خلال وقت العمل من خلا الجمع بين هذه مكونات العناصر:

اللوز

تعد حفنةٌ من اللوز من إحدى الوجبات الخفيفة المفضلة لمؤلفة كتاب "التغذية وأنت"، جوان سالج بلايك. وأشارت بلايك، التي تعمل كأستاذة مساعدة في جامعة بوسطن، إلى دراسةٍ نُشرت من قبل المجلة الأوروبية للتغذية السريرية تشرح أن 1.5 أونصة من اللوز، أي 35 حبة، تكفي لمنح الشعور بالشبع، وذلك لاحتواء اللوز على الألياف، والبروتينات، والدهون الصحية غير المشبعة.

الزبادي

وأما المؤلفة المشاركة لـ"كيف تغذي طفلك خلال معاناته من اضطرابٍ غذائي"، ويندي ستيرلينغ، فتحب تناول الزبادي اليوناني حيث أنه "غني بالبروتين، والكالسيوم، والألياف، ومضادات الأكسدة." ويمكن تناوله مع مختلف أنواع الفاكهة.

تونا

وينصح أخصائي التغذية والمتحدث الرسمي لأكاديمية التغذية وعلم التغذية، آنجل بلانيلس، بتناول علبة تونة إذ أن هذه الوجبة بمثابة "خليط مثالي" من الكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون.

التوت والجبنة

وتعتقد أخصائية التغذية في كلية طب ويل كورنيل، ريتشيل لوستغارتن، أن وجبةً خفيفة تتكون من التوت والجبنة هي مثالية أثناء العمل، إذ قالت إن "التوت غني بالألياف ويحتوي على الماء، ويحتوي كوب واحد من التوت على 80 سعرة حرارية فقط." وأضافت أن "الجبنة تحتوي على البروتين المشبع.

التفاح والفاصولياء المحمصة

وتنصح أخصائية التغذية، جيسيكا ليفينسون، بتناول وجبةٍ من الطعام تؤمِّن خليطاً من المغذيات الدقيقة، وبالأخص البروتينات، والدهون الصحية. لذلك، تتناول ليفينسون وجبةً خفيفة تتكون من التفاح والفاصوليا المحمصة التي تُشبع رغباتها تجاه الأطعمة الحُلوة والمالحة.

الحساء

وعبرت مؤلفة كتب الطهي ومقدمة برنامج "غود فود"، إيلي كريغير، عن حبها للحساء كوجبةٍ خفيفة قائلةً: "يتوفر لدي الحساء دائماً،" موضحة أن الحساء الذي تحضره يحتوي على الخضار، والبقوليات، والفاصولياء، والدجاج.

 

الحمص مع الخضار

ويعتبر الباحث والأستاذ السابق لنظم الأغذية في جامعة واشنطن، كريس فوغليانو، أن الخضار مع الحمص من وجبات الطعام الخفيفة المفضلة لديه، وهو يحرص دائماً على على وضع أنواع مختلفة من الخضار مثل "الجرز، والفلفل الرومي الأحمر.. أو حتّى الفجل."

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20