منخفض قطبي عميق قادم الى فلسطين وبلاد الشام بمشيئة الله تعالى.. آخر المعطيات
منخفض قطبي عميق قادم الى فلسطين وبلاد الشام بمشيئة الله تعالى.. آخر المعطيات

الإثنين | 14/01/2019 - 08:29 مساءً

موقع طقس فلسطين:

من المتوقع أن يتشكل منخفض جوي عميق مساء يوم الغد الثلاثاء وليلة الأربعاء جنوب غرب تركيا ويتمركز شمال جزيرة قبرص قبل أن يبدأ رحلته السريعة نحو الشرق.

ومن المتوقع أن يعبر هذا المنخفض الجوي المحمل برياح شديدة السرعة صباح يوم الأربعاء وتبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية وتكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية القوية أحياناً وكذلك تساقط البرد أحياناً.

ومع ساعات نهار الأربعاء تمتد الهطولات المطرية والبردية الى مختلف المناطق الشمالية والوسطى من البلاد وصولاً الى شمال النقب بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع ان تعبر البلاد كتلة هوائية شديدة البرودة ومن أصول قطبية بشكل سريع ورياح شديدة السرعة تتراوح بعض هباتها بين 70-120 كم/ الساعة في بعض المناطق خاصة العالية والمكشوفة.

وكلما إقتربنا من ساعات المساء من المتوقع أن تتحول الهطولات المطرية الى ثلجية فوق المرتفعات الجبلية في فلسطين والأردن.

ومن المتوقع أن تهطل الثلوج على الجبال التي يزيد إرتفاعها عن 900 متر وتتدنى لاحقاً الى 850 متراً و في ساعات الليل الأولى من قد تصل الى 800 متر بإذن الله .

ويتوقع طقس فلسطين أن تتراكم الثلوج بشكل جيد في الجبال الاردنية الشمالية والوسطى ولكن التراكمات ستكون قليلة نسبياً في الجبال الفلسطينية بسبب ساعات الذروة الثلجية المحدودة.

وينوه موقع طقس فلسطين من جديد أن المنخفض الجوي القادم يمتاز بمدته القصيرة ومن غير المجدي التزود بالمواد التموينية حيث سيستقر الجو من جديد يوم الخميس.

ويحذر موقع طقس فلسطين من خطر الانزلاق يوم الأربعاء خاصة مع بدء هطول الثلوج في المساء وقبل ذلك مع العواصف البردية خاصة في المرتفعات الجبلية .

كما يحذر موقع طقس فلسطين من شدة الرياح المتوقعة على المحاصيل الزراعية والأشجار الكبيرة واليافطات الإعلانية الضخمة والرافعات.

ويحذر موقع طقس فلسطين من تشكل الصقيع والانجماد فجر وصباج الخميس ، ويتوقع استقرار الطقس ساعات ما بعد الظهر والعصر من يوم الخميس .

وفوق كل ذي علم عليم

والله تعالى أعلى واعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:57
الظهر 11:53
العصر 03:02
المغرب 05:27
العشاء 06:49