تطورات الحالة الجوية للساعات 48 القادمة بمشيئة الله تعالى
تطورات الحالة الجوية للساعات 48 القادمة بمشيئة الله تعالى

الأربعاء | 16/01/2019 - 05:52 صباحاً

موقع طقس فلسطين:

تتأثر فلسطين اليوم الأربعاء بمنخفض جوي قطبي المنشأ يتمركز حالياً ومع ساعات الصباح الباكر من هذا اليوم الأربعاء شرق جزيرة قبرص ويتحرك نحو الشرق والساحل السوري خلال الساعات 24 القادمة.

ويمتاز المنخفض الجوي بسرعة رياحة التي ستصل في بعض الهبات الى أكثر من 100 كم/ الساعة. ومن المتوقع أن يستقر الطقس من جديد يوم الغد الخميس تدريجياً مع بقاء الجو بارداً وترتفع الحرارة بشكل طفيف من جديد يوم الجمعة.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم وغداً بالتفصيل:

اليوم الأربعاء: تتأثر فلسطين بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، ويطرأ أنخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية، ويكون الطقس عاصفاً، وشديد البرودة ومغبراً خاصة في ساعات الصباح،وتسقط تدريجياً خلال ساعات النهار الأمطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية أحيانا فوق المناطق الشمالية وتمتد لاحقاً مع ساعات العصر والمساء للمنطقة الوسطى والجنوبية.

كما تتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط الثلوج لساعات فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900م تمتد أحيانا لبعض المرتفعات المتوسطة، وتكون الرياح جنويية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة احيان تتجاوز 100كم/ساعة.

ومن المتوقع ان يصل هذا المنخفض الجوي ذروته بين ساعات عصر ومساء اليوم ومنتصف الليلة القادمة وفجر يوم الغد الخميس بمشيئة الله تعالى وتصل حالة التبريد الى ذروتها مع دخول الرياح القطبية الى فلسطين.

ومن المتوقع أن ينحسر تأثير هذا المنخفض الجوي السريع مع ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الغد  الخميس مع بقاء الفرصة لهطول الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد في النصف الاول من نهار الغد.

ويطرأ مع ساعات النهار ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة، وتسقط خلال ساعات الصباح زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المنطقة الوسطى والجنوبية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ويحذر من الانجماد والصقيع في ساعات الصباح.

ومن المتوقع ان تواصل الحرارة إرتفاعها بشكل طفيف يوم بعد الغد الجمعة ويسود جو مستقر.

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:38