هذه المنتجات ستختفي من عالمنا قريباً وبعضها أقرب إايك مما تتخيل بكثير!
هذه المنتجات ستختفي من عالمنا قريباً وبعضها أقرب إايك مما تتخيل بكثير!

الإثنين | 21/01/2019 - 12:00 مساءً

 توقع خبراء التقنية اختفاء العديد من المنتجات التقنية التي نعتمد عليها بشكل أساسي؛ خلال السنوات القليلة القادمة، وأشاروا إلى أن هذه المنتجات سوف تختفي لتحل محلها منتجات تقنية أكثر تطوراً وذكاءً؛ لتتناسب مع الثروة التقنية التي يشهدها العالم في الوقت الحالي.

 وحدد خبراء التقنية قائمة بالمنتجات، وجاءت كالتالي:

أجهزة التلفاز التقليدية

اتجه ما يقرب من 33 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها إلى خدمات البث عبر الإنترنت، بوصفه بديلاً عملياً عن البث التقليدي عبر التلفاز، الأمر الذي يؤكد اختفاء أجهزة التلفاز التقليدية؛ لتحل محلها خدمات البث عبر الإنترنت لمميزاتها العديدة التي تتمثل في تكلفتها المنخفضة وانتشارها الواسع في جميع أنحاء العالم.

الكمبيوتر المحمول

أصبحت أجهزة التابلت Tablet، في الوقت الحالي، تتميز بالعديد من الإمكانيات الخيالية التي جعلتها المنافس الأكبر للحواسيب اللوحية Laptop.

بحيث وفرت لمستخدميها القدرة على تحرير الصور والفيديو، وغيرها من المميزات التي تتناسب بشكل مثالي مع العمل والدراسة، كما وتتميز بأسعارها الاقتصادية وأحجامها المناسبة التي تُعد الأمثل لاستخدام الطلبة أو في الأعمال الإبداعية.

وتوفر العديد من أجهزة التابلت في الوقت الحالي ميزة Docking Station التي تمنح الجهاز القدرة على إلحاق العديد من القطع مثل لوحة المفاتيح أو الشاشة؛ ما يعزز مكانة أجهزة التابلت مقارنة بالكمبيوتر المحمول.

 الفلاش ميموري 

هددت خدمات التخزين السحابي وجود الفلاش ميموري الذي يعتمد على USB لنقل البيانات من جهاز الكمبيوتر وتخزينها.

وتعتمد خدمات التخزين السحابي على توفير سعة تخزين أكبر بشكل شبه مجاني أو بأسعار رمزية؛ ما يوفر الكثير من الوقت والمجهود بالإضافة إلى مضاعفة جانب الأمان، فالبيانات لا تختفي وغير قابلة للفقدان على عكس الفلاش ميموري التقليدي.

السيارات التقليدية

 

وفقاً للخبراء ستختفي السيارات التقليدية بشكل نهائي مع بداية عام 2030؛ لتحل محلها السيارات ذاتيه القيادة التي من المتوقع أن تصل أعدادها في الشوارع إلى 10 ملايين سيارة بعد عشرين عاماً من الآن.

 مفاتيح الإضاءة التقليدية

سوف تعتمد البيوت الذكية في السنوات القادمة على المساعدات الصوتية، مثل أليكسا وسيري وغيرهما، للتحكم في إضاءة الغرفة؛ ما سيتسبب في اختفاء مفاتيح الإضاءة التقليدية.

الكاميرات الرقمية

بدأ الاحتياج إلى الكاميرات الرقمية في التقلص بشكل كبير خلال الأعوام الماضية؛ ليعتمد بشكل أساسي على كاميرات الهواتف الذكية التي تأتي بدقة وجودة عالية، بالإضافة إلى ضمها للعديد من التقنيات الحديثة التي ستمحي وجود الكاميرات الرقمية خلال السنوات القليلة القادمة.

 الهواتف المحمولة

 

هل تخيلت سابقا اختفاء الهواتف المحمولة؟ فوفقاً لخبراء التقنية يلجأ العديد من شركات التقنية العالمية في الوقت الحالي لاختبار العديد من الأجهزة الذكية متعددة الوظائف منها نظارات جوجل Google Glasses التي تعتمد على شبكية العين والأوامر الصوتية؛ لتصبح البديل المثالي للهواتف المحمولة.

 آلات تسجيل النقود

تعتمد متاجر العالم في الوقت الحالي على آلات تسجيل النقود؛ إلا أن هذا الجهاز سوف يختفي بشكل كامل خلال العقدين القادمين؛ لتحل مكانه تقنية المسح، حيث تعمل تقنية المسح الجديدة على التحقق من وجود رصيد كافٍ للشراء لدى المشترين بالإضافة إلى خصم تكلفة المشتريات آلياً دون الاعتماد على الطريقة النقدية التقليدية التي يعتمد عليها جميع المتاجر في الوقت الحالي.

فأرة الكمبيوتر

قلصت تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز من وجود فأرة الكمبيوتر بشكل كبير، وحدد الخبراء عام 2020 ليكون عام اختفاء فأرة الكمبيوتر إلى الأبد.

 شاشات الكمبيوتر

تتجه العديد من الشركات العالمية في الوقت الحالي إلى اختبار أجهزة كمبيوتر تعمل دون شاشة، وذلك من خلال تطوير تقنيات العرض لتتناسب مع عرض الصور والفيديوهات على العديد من الأسطح مثل الجدران؛ ما يتسبب في الاستغناء الكامل عن الشاشات، التي تتسبب في مضاعفة سعر الجهاز.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:57
الظهر 11:53
العصر 03:03
المغرب 05:28
العشاء 06:50