عاصم عطياني على بعد خطوة من ابتكار "صديقٍ للبيئة" يعيد فتح مفاحم يعبد
عاصم عطياني على بعد خطوة من ابتكار "صديقٍ للبيئة" يعيد فتح مفاحم يعبد

السبت | 26/01/2019 - 03:53 مساءً

حسناء الرنتيسي

خاص بآفاق البيئة والتنمية

"المهندس "عاصم عطياني" ابن العشرين عاما من قرية عنزة في جنين، متفوق في دراسته ويسير بخطى واثقة نحو حلمه الذي يصرُّ على تحقيقه على أرض الوطن.

يصر عطياني على نسب لقب "المهندس" لإسمه قبل تخرجه، فهو حالياً في السنة الرابعة في تخصص الهندسة المدنية، ويقول أنه ينسب اللقب له منذ نجاحه في امتحان الثانوية العامة، لتحفيز نفسه على تحقيق حلم والده الذي حُرم من دراسة الهندسة لعدم تفرغه وارتباطه بعمل آخر يعيل به أسرته بعد وفاة والده. حلم الأب تلقفه الإبن عطياني، ورفض بسببه عرضاً لدراسة الطب في ألمانيا.

الحلم القائد

جملة والده "أتمنى لو يدرس أحد أبنائي الهندسة" رسخت في ذاكرته منذ الصغر، وفي سبيل ذلك أخذ يمهد الطريق نحو التخصص منذ طفولته، يفكك الألعاب، والأجهزة ويركبها، ثم يشترك في مسابقات وبرامج للعلوم والتكنولوجيا.

في عام 2016 شارك مع الشبكة العربية للابتكار، ودخل معهم كعضو مشارك في نشاطاتهم وممثل لهم عن جامعة بيرزيت في عمّان،  وهناك التقى برئيسة الجمعية المغربية للنبوغ ليمازحها قائلاً: "نريد فرعاً للجمعية في فلسطين"، وعندما عرفت المسؤولة أنه فلسطيني اهتمت بأمره، فشرح لها مشروعه، وحظي بإعجابها لتخبره أن تأسيس جمعية للنبوغ في فلسطين هو أمر ممكن وليس مستحيلاً، بل وعدته بإتمام ذلك على أن يكون هو رئيس هذه الجمعية، ومنذ ذلك الحين وهو على تواصل معها لتسجيل الجمعية والتي سيتم وضع اللمسات الأخيرة على خطة تأسيسها ومباشرة العمل بها قريباً. وسيمثل عطياني الجمعية في مؤتمر دولي (SwitchMed Connect 2018) في مدينة برشلونة، وقد شارك سابقاً في (Future City Summit 2018)  الذي عقد في الصين.

"للمزيد من التفاصيل"



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 03:57
الظهر 12:43
العصر 04:24
المغرب 07:50
العشاء 09:30