رياح شرقية نشطة ومغبرة الاثنين والثلاثاء ..وحالة عدم استقرار الأربعاء والخميس
رياح شرقية نشطة ومغبرة الاثنين والثلاثاء ..وحالة عدم استقرار الأربعاء والخميس

الأحد | 03/02/2019 - 09:00 مساءً

من المتوقع أن تتأثر البلاد خلال يومي الاثنين والثلاثاء برياح شرقية نشطة تهب على البلاد بشكل نشط أحياناً ، حيث تتجاوز سرعة بعض الهبات 50 كم/ساعة في بعض الفترات ،ومن المتوقع أن تزداد نسبة الغبار في الأجواء بسبب هذه الرياح الشرقية في مختلف المناطق .

ويتوقع أن تستمر الرياح الشرقية بالهبوب نهار الأربعاء بالتزامن مع اقتراب كتلة هوائية باردة قادمة من وسط البحر المتوسط والأراضي التونسية نحو الحوض الشرقي للبحر المتوسط ، حيث سيتشكل على إثر ذلك حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤدي الى تشكل السحب في مناطق واسعة من سيناء ومصر وبلاد الشام ، ويحتمل هطول زخات من الأمطار التي قد تكون رعدية في بعض المناطق، وتكون حركة السحب جنوبية ، أما حركة الرياح السطحية فتبقى شرقية. 

وفي يوم الخميس يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة وتهطل الأمطار المتفرقة في مناطق عديدة من البلاد ، وتكون حركة السحب جنوبية غربية ، أما حركة الرياح السطحية فتكون شمالية غربية .

ومن المتوقع أن تستقر الأجواء نهار الجمعة بشكل مؤقت في حين تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتكون الأجواء باردة نسبياً نهاراً وباردة بشكل ملموس ليلاً .

وحسب الإشارات الأولية الواردة لطقس فلسطين فإن هناك فرصة لعودة الأجواء الماطرة والباردة مجدداً في الأسبوع القادم بإذن الله .

 

والله تعالى أعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20