أمطار في الشمال هذه الليلة ..وحالة عدم استقرار جوي خلال 48 ساعة بإذن الله
أمطار في الشمال هذه الليلة ..وحالة عدم استقرار جوي خلال 48 ساعة بإذن الله

السبت | 16/02/2019 - 07:31 مساءً

طقس فلسطين

تشير آخر تحديثات النماذج العددية الى استمرار فرصة هطول الامطار هذه الليلة خصوصاً في المناطق الساحلية ومناطق السهل الساحلي ، ويتوقع مع ساعات الفجر والصباح الباكر أن تهطل الأمطار في مناطق واسعة من الشمال بما في ذلك شمال الضفة الغربية بمشيئة الله ، في حين تكون الفرصة ضعيفة لبقية المناطق .

وكانت الأمطار هطلت بغزارة ولساعات طويلة في مختلف المناطق الشمالية من الجليل الأعلى وحتى مدن شمال الضفة والسواحل الوسطى ، في حين كانت الفعالية ضعيفة أو معدومة في المناطق الواقعة الى الجنوب من هذه المناطق .

وفي يومي الأحد والاثنين لا يطرأ أي تغير على درجات الحرارة بحيث الأجواء باردة بشكل ملحوظ في الجبال وباردة نسبياً في باقي المناطق ، ويتوقع أن تكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار على نطاق محدود جغرافياً وعلى فترات متباعدة، بحيث تكون الهطولات محلية وغير شاملة ، ولكن في ذات الوقت قد تكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بعواصف بردية ورعدية في بعض المناطق أحياناً ،وذلك  رغم طبيعتها المحلية وصغر مساحة الغيوم نسبياً ، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه. 

وفي يوم الثلاثاء والأربعاء يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتبقى الأجواء باردة بوجه عام في مختلف المناطق ، مع فرصة ضعيفة لزخات محلية محدودة في بعض المناطق ، وتكون الأجواء باردة ليلاً بشكل ملحوظ خصوصاً في المناطق الجبلية.

ويتوقع استقرار الأجواء في يومي الخميس والجمعة مع ارتفاعات تدريجية على درجات الحرارة ، لكن تبقى الأجواء باردة نسبياً بوجه عام خصوصاً في المناطق الجبلية في ساعات الصباح والليل. 

 

والله تعالى أعلم
 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:09
الظهر 11:44
العصر 03:15
المغرب 05:57
العشاء 07:20