منخفض جوي عميق وقطبي من الطراز الرفيع بمشيئة الله تعالى
منخفض جوي عميق وقطبي من الطراز الرفيع بمشيئة الله تعالى

الإثنين | 25/02/2019 - 05:29 صباحاً

موقع طقس فلسطين:

تبقى البلاد اليوم الإثنين تحت تأثير الأجواء المستقرة وترتفع الحرارة من جديد لتصل الى ذروتها مع اجواء دافئة لم نعشها منذ أسابيع بمشيئة الله تعالى.

لكن هذا الإرتفاع لن يدوم طويلاً حيث ستنخفض الحرارة من جديد يوم غد الثلاثاء نتيجة تشكل منخفض جوي جديد شرق البحر الأبيض المتوسط وسيتمركز الى الشرق من جزيرة قبرص في وقت لاحق.

ومن المتوقع ان يتحول هذا المنخفض ليصبح عميقاً ومحملاً برياح قطبية باردة الى باردة جداً وتشتد معه الرياح بشكل كبير حيث ستقفز بعض الهبات عن حاجز 100 كم/ الساعة.

ويتوقع طقس فلسطين أن تتساقط الأمطار في ساعات الليل والليل المتأخر من ليلة الثلاثاء / الأربعاء في اقصى المناطق الشمالية وتمتد في فجر وصباح يوم الأربعاء نحو المناطق الشمالية الأخرى ومن ثم نحو المناطق الوسطى وصولاً الى جنوب البلاد بحول الله تعالى.

ومن المتوقع أن يحمل هذا المنخفض الجوي إضافة الى الرياح القوية الأمطار الغزيرة بدءأ من ساعات الظهيرة من يوم الأربعاء وصولاً الى يوم الجمعة بمشيئة الله.

ورغم بعض الخصائص القطبية التي يمتاز بها هذا المنخفض الجوي العميق  وفقاً لأحدث المعطيات الا أن تساقط الثلوج على الجبال الفلسطينية العالية سيكون مستبعداً بينما ستكون الزخات البردية حاضرة بشكل كبير.

ويحذر موقع طقس فلسطين من الفروقات الحرارية الكبيرة بين الأجواء الدافئة المتوقعة يوم غد الإثنين وبين تلك المتوقعة نهاية الأسبوع وما قد ينجم عنها من أمراض.

كما يحذر موقع طقس فلسطين من شدة الرياح المصاحبة لهذا المنخفض الجوي وكذلك الأمطار الغزيرة الي قد تؤدي الى سيول قوية في مناطق الوديان.

كما يحذر موقع طقس فلسطين من تشكل الضباب في المناطق المرتفعة وإنخفاض الرؤية للمركبات خاصة في الطرق الخارجية.

 

يتبع

 

والله تعالى أعلى وأعلم

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20